عبد المهدي: نعمل جاهدين لرفع الحيف عن البصرة

الثانية والثالثة 2018/11/29
...

كوبيتش يعبر عن حجم الارتياح الدولي تجاه الحكومة الجديدة
بغداد/ الصباح
 
 
ناقش رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، خلال اجتماعه مع نواب محافظة البصرة ومحافظها ورئيس مجلس المحافظة، مجمل الاوضاع الامنية والخدمية فيها، مؤكدا ان البصرة الفيحاء كبيرة بأهلها وامكانياتها وتأريخها ومستقبلها.
يأتي ذلك في وقت، عبر خلاله رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق يان كوبيتش، خلال لقائه عبد المهدي، عن التأييد والارتياح الدولي الواسع تجاه الحكومة الجديدة، الذي جاء خلال اجتماع مجلس الامن الدولي، الذي خصصت جلسته للعراق.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقته “الصباح”، ان “عبد المهدي بحث خلال اجتماعه مع نواب محافظة البصرة ومحافظها ورئيس مجلس المحافظة، اوضاع المدينة في مجالات الامن والاعمار وتوفير مياه الشرب والاستثمار والخدمات والزراعة والصناعة والسكن والصحة والطرق وتوفير فرص العمل وكل ما يتعلق بالمحافظة” .
وأكد عبد المهدي، بحسب البيان، ان “البصرة لها خصوصية كبيرة ولدينا القدرة كحكومة مركزية ومحلية وسلطة تشريعية على ان يكون عملنا متكاملا لتقديم كل ما يخدم المحافظة وتجاوز العديد من العقبات والابتعاد عن الاتهامات المتبادلة”، مبينا ان “محافظة البصرة الفيحاء كبيرة بأهلها وامكانياتها وتاريخها ومستقبلها وهي عاصمة العراق الاقتصادية ونعمل جاهدين لرفع الحيف والمظلومية عن اهلها”.