التجارة تجهز الوكلاء بـ 2,7 مليون كيس طحين

الثانية والثالثة 2020/04/07
...

 
 بغداد/ شذى الجنابي 
 
 
جهزت الشركة العامة لتصنيع الحبوب الوكلاء بمليونين و700 ألف كيس من مادة الطحين المخصص للبطاقة التموينية، حصة المطاحن الحكومية منها (500) ألف.
وقال مدير عام الشركة التابعة لوزارة التجارة رياض فاخر الهاشمي في تصريح خاص لـ"الصباح": إنَّ "شركته ومنذ اليوم الأول للحظر استنفرت ملاكاتها لتجهيز كميات الطحين المكلفة بتوزيعها ووضع الخطط التسويقية في ظل الظروف الحرجة التي تتعرض لها البلاد".
وأضاف: إنها باشرت باطلاق الحصة الثالثة، ووضع خطة تسويقية تضمن تجهيز الأسر بمادة الطحين وفقاً لتوقيتات محددة تحقق انسيابية في التوزيع، مشيراً الى استقرار أسعار مادة الطحين بالأسواق المحلية وتحقيق وفرة كافية لتحقيق الامن الغذائي.
الهاشمي أكد "التنسيق مع شركة تجارة الحبوب لتوفير الكميات اللازمة والحصول على استثناءات بحرية الحركة للعاملين في المطاحن وعجلات نقل الطحين وتسهيل عملية وصوله الى الوكلاء"، لافتاً الى "تكثيف الجولات التفتيشية التي تنفذها الفرق الرقابية التابعة للشركة على المطاحن والوكلاء للإشراف والمتابعة بالتزامن مع عملية الإنتاج والتوزيع وتقوم تلك الفرق بالاطلاع على مراحل الإنتاج وسحب النماذج لأغراض الفحص المختبري".
وأفصح عن أنه "اطلع ميدانياً في جولة لأفران الخبازة، على نماذج محسوبة من المطاحن العاملة ووكلاء الطحين للفحص من قبل قسم السيطرة النوعية في الشركة، إذ أثبتت نتائج الفحص صلاحية الطحين المنتج للاستهلاك والخبازة"، مؤكداً أنَّ "الحبوب المستخدمة في الإنتاج محلية بنسبة 100 بالمئة".