النقل: ملتزمون بإجلاء آخر مواطن عراقي من دول العالم

العراق 2020/04/20
...

بغداد/ بتول الحسني
 
أكدت وزارة النقل التزامها بإجلاء آخر مواطن عراقي على متن طائراتها من جميع بلدان العالم، بينما بينت ان اللجنة العليا لخلية الأزمة هي المسؤولة عن تحديد الجدول الزمني لانهاء عملية الاجلاء.
وقالت مدير اعلام الوزارة فطومة الموسوي لـ(الصباح) ان الوزارة استنفرت جميع امكانياتها لضمان اجلاء العراقيين العالقين في دول الخارج ومن مختلف الوجهات، تطبيقا لقرارات مجلس الوزراء ولجنة الأمر الديواني 55 في 2020 وبالتنسيق المباشر مع وزارتي الصحة والخارجية والجهات الأخرى ذات العلاقة .
وأوضحت أن هذه الرحلات جاءت بعد عدة مناشدات من قبل المواطنين العالقين في تلك الدول، لافتة إلى أن الوزارة ملتزمة بتنفيذ قرارات خلية الأزمة، وهي الجهة المسؤولة عن تحديد موعد إنهاء تلك الرحلات.
وتابعت الموسوي ان الوزارة مستمرة بإعادة العراقيين العالقين، وقامت مؤخرا بتسيير رحلتين باتجاه مصر والعاصمة الروسية موسكو.
واشارت الى ان الخطوط الجوية العراقية سيرت العديد من الرحلات الى مصر والأردن وتركيا وإيران والهند وروسيا وألمانيا، بواقع رحلتين أو أكثر لكل وجهة، لاجلاء العراقيين العالقين هناك.
واكدت الموسوي ان جميع الوافدين خضعوا للفحص المختبري من قبل الملاكات الصحية المتواجدة في مطار بغداد الدولي للتأكد من سلامتهم، وبعدها يتم نقلهم لأماكن الحجر المخصصة أو الى مقر سكناهم بواسطة باصات الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود.