تجهيز ردهات الحجر في مستشفيات الرصافة بانترنت مجاني

العراق 2020/04/26
...

بغداد / اسراء السامرائي
 
 اكملتْ وزارةُ الاتصالاتِ اعمالَ ايصالِ خدمةِ الانترنت المجاني مفتوح السعة والمدة الى ثلاثة مستشفيات بجانب الرصافة من التي تضم ردهات للحجر لمصابي جائحة كورونا، بينما تستعد لتزويد مستشفيين اخرين بالخدمة ذاتها. 
وذكر مسؤول العلاقات والاعلام في مديرية اتصالات ومعلومات الرصافة التابعة للوزارة بسام جبار محمد بتصريح خاص ادلى به لـ «الصباح»: ان المديرية اتمت تجهيز ثلاثة مستشفيات في جانب الرصافة بخدمة الانترنت المجاني مفتوح السعة والمدة، من التي تضم ردهات للحجر الصحي لحالات مصابة او مشتبه بها بجائحة فايروس كورونا. 
واردف: ان المستشفيات التي تم تجهيزها بالخدمة هي: الصدر والكندي والشيخ زايد، كاشفا في السياق ذاته عن اتمام الاستعداد لتجهيز مستشفيين في جانب الرصافة ايضا بالخدمة ذاتها، وهما النعمان والامام علي (ع) كذلك، منوها بان المستشفيات المذكورة وضعت ضمن خطة اعدتها المديرية بهذا الصدد. 
وبين محمد ان المديرية والشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية نسقا مع احدى شركات القطاع الخاص الخبيرة بمجال خدمات الانترنت والمتعاقدة مع شركات الانترنت التابعة للوزارة ( ISPS )، من اجل تجهيز المستشفيات بهذا الخدمة.
واشار الى انه تم تشكيل فريق عمل تتمحور مهمته حول مباشرة النصب ومتابعة تجهيز الخدمة والتعاون مع الشركة المذكورة بهذه المهمة، التي اكد انها تهدف الى تواصل المرضى داخل الردهات مع ذويهم، في ظل منع الزيارات عنهم، بما يضمن الالتزام بالحجر الصحي اسهاما في جهود شفائهم من فايروس كورونا المستجد.