استئناف العمل بمشروعي مجاري الرشيد والمحمودية

العراق 2020/05/03
...

 
 
بغداد / وفاء عامر   
استأنفت محافظة بغداد بالتنسيق مع وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، العمل بمشروعي مجاري ناحيتي الرشيد والمحمودية، بينما تستعد لاستئناف العمل بأربعة مشاريع اخرى للمجاري.
واوضح مدير مجاري محافظة بغداد المهندس شاكر الكعبي في تصريح خاص ادلى به لـ "الصباح" ان المديرية استأنفت العمل بمشروعي مجاري ناحيتي الرشيد والمحمودية واللتين حققتا نسب انجاز متقدمة جدا قبل توقفهما نظرا لظروف البلاد في مواجهة فيروس كورونا، لاسيما مجاري ناحية الرشيد التي شارفت على الانتهاء.
وذكر انها نسقت مع المديرية العامة للمجاري بوزارة الاعمار من اجل استحصال الموافقات اللازمة من وزارة التخطيط ووضع الخطط اللازمة لاستئناف العمل بهما نظرا لأهميتها البالغة في مناطق الاطراف التي عانت من محرومية من الخدمات لمدة طويلة. 
في السياق نفسه، افاد الكعبي بأن المديرية وضمن خطتها لاستئناف العمل بشكل استثنائي ضمن برامجها لانجاز المشاريع المتوقفة، فقد عقدت اجتماعا موسعا مع ممثلي الشركات المنفذة لمشاريع مجاري الحسينية واللطيفية واليوسفية والطارمية لوضع الاستعدادات اللازمة لاستئناف العمل بها.
واشار الى انه تم الايعاز الى هذه الشركات لتحديد حيثيات كل مشروع وهي نسب الانجاز وجداول الكميات وتقدم العمل، من اجل وضع الخطط الكفيلة باستئناف العمل بالشكل الامثل وبما يضمن تحقيق نسب انجاز متقدمة والتعويض عن التوقف الذي حصل بسبب ازمة كورونا، عادا اياها من المشاريع الستراتيجية والمهمة والتي ستسهم بشكل كبير في رفع المستوى الخدمي ضمن مناطق اطراف العاصمة.