التربية: قرارات عدة تخص طلبة معاهد السياحة في البلاد

العراق 2020/05/05
...

بغداد /اسراء السامرائي
 
اتخذتْ وزارةُ التربية اجراءاتٍ وقراراتٍ عدة تخصُ طلبةَ معاهد السياحةِ والفندقةِ في البلاد. 
وقال مدير المديرية العامة للتعليم المهني في وزارة التربية محمود المالكي بحديث خاص ادلى به لـ "الصباح": انه تم عقد اجتماع موسع مع اللجنة المختصة من اجل متابعة اوضاع طلبة معهد السياحة، اضافة الى التباحث في قرار فك ارتباط معاهد السياحة من وزارة الثقافة والاثار والحاقها بمديرية التعليم المهني ضمن وزارته.
وافصح عن انه تم اقرار اجراءات وامور عدة خلال الاجتماع، منها تثبيت اعداد طلبة السياحة حسب المعهد والاختصاص وتقديمها الى رئاسة اللجنة، من اجل   تنظيم رقم سري خاص بالدفتر الامتحاني لطلبة المعهد، على ان يتميز عن فروع التعليم المهني .
واشار المالكي الى انه سيتم ارسال جميع اسماء الطلبة المسجلين الى مركز الفحص من اجل التاكد من سلامة موقفهم الدراسي بغية ارسال نموذج من النتائج الخاصة بالاعوام السابقة من قبل هيئة السياحة للمعاهد لغرض الاطلاع عليها وارسالها الى مركز الفحص. 
ولفت الى ان المديرية ستعمل على ادارة شؤون طلبة معاهد السياحة والاثار التي يبلغ عددها تسعة في بغداد ومحافظات البلاد، وبحسب قرار وزارة التربية رقم 60 لسنة 2015 من القانون رقم 54 لسنة 2015، والخاص بفك ارتباط معاهد السياحة والفندقة من وزارة الثقافة والسياحة والاثار والحاقها بمديرية التعليم المهني .