سلامات للصافرة العراقية

الرياضة 2020/05/13
...


بغداد/ رحيم عزيز
 
اصيب الحكم الدولي مهند قاسم (40) عاماً  بفايروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ليكون الاول بين الحكام والرابع في الوسط الرياضي العراقي.
وخضع قاسم للفحص امس الاول وتبين أنه إيجابي وحالياً يخضع للحجر والعلاج في مستشفى التويثة - ابن الخطيب.
واجرى وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، اتصالا هاتفيا مع الحكم الدولي مهند قاسم مستفسرا عن حالته المرضية. واطمأن درجال على وضع قاسم الصحي، متعهدا بتقديم الدعم والإسناد لتجاوز هذه الأزمة التي ألقت بظلالها على الشعب العراقي، بينما أسهمت قرارات خلية الأزمة في الحد من انتشار هذه الجائحة التي ضربت العالم وأثرت في قطاعات كبيرة، وكانت الرياضة ليست بعيدة عن ذلك بإيقاف جميع النشاطات والبطولات والتجمعات الرياضية.
وبين درجال ان الوزارة كان لها دور كبير في توعية شبابنا ورياضيينا من خلال العديد من الفعاليات والمبادرات التطوعية، مؤكدا ان الوزارة لن تألو جهدا إلا ووضعته في خدمة شعبنا وسط هذه الظروف 
الصعبة.
من جانبه قدم رئيس الهيئة التطبيعية الكروية اياد بنيان دعمه الكامل لحكمنا الدولي. 
واكد بنيان في اتصاله الهاتفي مع قاسم: "نحن معك وواثقون بانك ستنتصر في كفاحك ضد هذا الفايروس، لك منا كل الدعم والتشجيع لكي تكتسب درجة الشفاء التامة، ونعرف تماما بانك ستتجاوز المباراة الأصعب بكل شجاعة".
بدوره كتب اللاعب السابق يونس محمود عبر حسابه الرسمي على "تويتر" "امنياتي بالشفاء العاجل الى الحكم الدولي مهند قاسم، بعد اصابته بفايروس كورونا".
تجدر الاشارة الى ان قاسم أصبح حكماً دولياً في العام 2010 وأدار العديد من المباريات في مسابقتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي ونهائي كأس الخليج عام 2014، كما سبق له الحصول على لقب افضل حكم عراقي لسنة 2015.