قواتنا تواصل ملاحقتها لفلول {داعش} المنهزمة وتكبدها خسائر كبيرة

الثانية والثالثة 2020/06/05
...

 
 
بغداد / الصباح  صلاح الدين / سمير عادل
 
 
كشفت قيادة عمليات صلاح الدين، عن استمرار العمليات العسكرية ضمن عملية "ابطال العراق/ نصر السيادة"، والتي تنطلق بمهمتين هي مسك خط صد على امتداد جبال حمرين وتفتيش المناطق المحيطة، في حين اعلنت خلية الاعلام الامني، ان قوات الرد السريع والحشد و باسناد الطيران، تمكنت من  تدمير عجلات لعصابات داعش الارهابية والعثور على عدد من الاوكار ومعمل للعبوات الناسفة.
وذكر قائد عمليات صلاح الدين اللواء الركن عبد المحسن حاتم، لـ "الصباح"، "تنفذ القطعات التابعة لقيادة عمليات صلاح الدين ( عملية ابطال العراق - نصر السيادة) ضمن محور صلاح الدين، حيث انطلقت القطعات العسكرية بمهمتين أساسيتين، الاولى مسك خط صد على امتداد سلسلة جبال حمرين وعلى طول الحدود الإدارية مع محافظة كركوك  والثانية تفتيش المنطقة المحيطة بحقول عجيل و علاس النفطية و سلسلة جبال حمرين"، مشيرا الى ان "القطعات العسكرية تمكنت من الاشتباك مع عناصر داعش الارهابية في منطقة وادي الشاي و اعتقال 3 ارهابيين و تدمير وكرين لعصابات داعش الارهابية تحتوي على اعتدة خفيفة و متوسطة و ملابس و مواد غذائية، اضافة الى تدمير معمل لتصنيع العبوات الناسفة. ولفت قائد العمليات، الى ان  العمل العسكري مستمر وان معظم محاور التقدم التقت ضمن المناطق المحددة لها و العمل جارٍ على إكمال العملية و تأمين سلسلة جبال حمرين و الحدود الإدارية مع محافظة كركوك". واشار حاتم،  الى "وجود ترحيب كبير من قبل الأهالي في هذه العملية لطرد عصابات داعش الارهابية و قطع طرق إمداداتها و تعزيز الاستقرار الأمني في هذه المناطق".  في غضون ذلك، اعلنت خلية الاعلام الامني، ان قوات الرد السريع والحشد والطيران المشاركة بعمليات ابطال العراق، تمكنت من  تدمير عجلات لداعش الارهابية والعثور على عدد من الاوكار ومعمل للعبوات. وافاد بيان للخلية، تلقته "الصباح"، بأن " قوة من اللواء ٨٨ بالحشد الشعبي ضمن قاطع قيادة  عمليات صلاح الدين نفذت عمليات بحث وتفتيش في سلسلة جبال حمرين، وتمكنت من العثور على وكرين للارهابيين بداخلهما اعتدة خفيفة ومتوسطة وملابس ومواد غذائية وطبية و اواني طبخ وفرش، كما عثرت على معمل لتصنيع العبوات الناسفة يحتوي على عدد يدوية مختلفة تسهم في عملية صنع العبوات، وقد تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا" .
واضاف البيان، ان "قوة من الفوج الثاني باللواء الاول في فرقة الرد السريع عثرت على عدد من الأوكار في قرية شالخه"، مبينا انه "بعد معلومات استخبارية من قبل استخبارات فرقة الرد السريع، طيران الجيش دمرت ثلاث عجلات في وادي الشاي نوع بيك اب واستاركس وكيا حمل، فضلا عن وكر ضمن قاطع الفوج الرابع باللواء الاول في فرقة الرد السريع وما زالت العمليات مستمرة.
الى ذلك، باشرت قطعات عمليات ديالى للحشد الشعبي، تنفيذ عملية مداهمة لاوكار داعش في سلسة جبال حمرين ضمن أبطال العراق. وقال قائد قاطع عمليات ديالى في الحشد طالب الموسوي، في بيان تلقته "الصباح"، إن "لواءي 23، و24، ولواءي الأول والرابع، و110 ضمن عمليات ديالى للحشد وفوج المغاوير في القيادة باشرت، تنفيذ عملية دهم وتفتيش سلسة جبال حمرين للبحث عن اوكار داعش وتدميرها ضمن عملية أبطال العراق نصر السيادة".