عين النصر... يوثق بطولات الحشد الشعبي

الصفحة الاخيرة 2018/12/29
...

بغداد/ قحطان جاسم
 
ضيف منتدى العراقية الثقافي،باشراف الشاعرة نجاة عبدالله مديرة المنتدى بالتعاون مع مديرية الاعلام في الحشد الشعبي ،المعرض الفوتوغرافي الاول للمصورالحربي الشاب عباس الجمالي. وضم المعرض اكثر من اربعين صورة فوتوغرافية التقطها في ساحات القتال في جميع قواطع العمليات.وجاءت صوره معبرة وامينة عن توثيق الاحداث الحقيقية للمقاتلين العراقيين وهم يسطرون ملاحم النصر ضد زمر داعش الارهابية. وكانت كل صورة بمثابة حكاية خاصة لمقاتل من مقاتلي الحشد الشعبي،سواء تلك التي التقطت في اشتداد المعارك او في ساعات الراحة او اثناء تناول الطعام. وبعضها جاء في لحظات صعبة ما ادى الى اصابة المصورالجمالي باصابات شديدة من جراء القصف المباشر اوانفجارالالغام اوشظايا قنابل مدافع الهاونات.لكن الاصابات لم تمنعه من العودة  السريعة الى جبهات القتال، بل كانت تشكل له حافزا للشفاء والعودة المسرعة الى عرينه الذي يعشقه،عرين الفوتوغراف الذي يسجل به كل شاردة وواردة في حياة المقاتلين الاشاوس. حضر افتتاح المعرض السيد(ابو ضياء الصغير) مسؤول تنظيمات بغداد للحشد الشعبي، ورئيس هيئة الامناء في شبكة الاعلام العراقي  رومل موشي ايشو. 
الجمالي قال لـ"الصباح":" يسعدني ان يكون اول معرض فوتوغرافي لي يفتتح في شبكة الاعلام العراقي، وبالذات في منتدى العراقية الثقافي،الذي نكن له احتراماً كبيراً لرعايته للمواهب الفنية".  
اراد الجمالي من خلال لوحاته الفوتوغرافية ان يوثق حقائق النصر العراقي الكبير، الذي اسهم فيه الحشد الشعبي مع كل صنوف القوات المسلحة، وقال ان "صوره ستعرض في محافظات العراق كافة،كي تطلع عليها الاجيال اللاحقة. واشارالسيد ابو ضياء الصغير الى انه" يحق لنا الفخر ان نقدم هذا المعرض الفوتوغرافي المميز عن بطولات قواتنا المسلحة والحشد الشعبي،ليكون دليلاً على حجم الجهد البطولي الذي قدم في ساحات الوغى. ويسعدنا ان نتعاون مع شبكة الاعلام العراقي، ليطلعوا على جانب مهم وحقيقي من نصر العراقيين.لذلك جاءت تسمية المعرض"عين النصر"التي يبوح منها مصورنا المبدع الجمالي بكثير من الاشياء الثمينة واللقطات المعبرة عن اهمية النصر العراقي الكبير على عصابات داعش الارهابية،وتطهير البلاد من رجسهم الاثم".