أبطال مكافحة الإرهاب يقتلون 12 داعشياً في مخمور

الثانية والثالثة 2020/06/25
...

بغداد/ الصباح
 

نفذ جهاز مكافحة الإرهاب، عملية نوعية لضرب معاقل الإرهاب في جبال (قرة جوخ) قرب قضاء مخمور، في حين كشف قائد القوة البرية، عن عمليات تفتيش واسعة في صلاح الدين وديالى وكركوك. 
 
وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العميد يحيى رسول، في بيان تلقته «الصباح»، إنه «استنادًا إلى توجيهات القائد العام للقوات المسلحة واستكمالًا لسلسلة العمليات النوعية التي ننفذها في المناطق الوعرة، فقد شرعت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب، بضرب معاقل الإرهاب في جبال (قرة جوخ) قرب قضاء مخمور بعملية نوعية مباغتة».
وأضاف، أن «جهاز مُكافحة الإرهاب تمكن من قتل 12 إرهابياً بالتنسيق مع طيران الجيش العراقي وطيران التحالُف الدولي»، مبينا أن «التحالف وجّه 59 ضربة جوية للكهوف والجحور التي تتحصن بها عصابات داعـش الإرهابية وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة».
واوضح، أن «الأبطال في الجهاز يعاهدون أبناء الشعب العراقي بمواصلة العمل الدؤوب المُخلص من أجل الوصول إلى الاستقرار الأمني والقضاء على فلول هذه العصابات الإرهابية».  وفي غضون ذلك، كشف قائد القوة البرية اللواء الركن قاسم المحمدي، عن عمليات تفتيش واسعة في ثلاث محافظات.
وقال المحمدي، في تصريح لـ»واع» : إن «القوات الأمنية نفذت عمليات تفتيش واسعة في مناطق صلاح الدين وحوض العظيم في ديالى وجنوب كركوك وشمال سامراء» ، موضحا أن «العمليات المشتركة أعدت خطة منسقة بالاشتراك مع قيادة القوات البرية المتمثلة بقيادة عمليات صلاح الدين وقيادة عمليات سامراء والفرقة المدرعة التاسعة والقوات الخاصة بالإضافة إلى الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وبإسناد القوة الجوية وطيران الجيش».
واشار المحمدي، الى أن «العملية تضمنت تدمير أوكار لداعش الإرهابي في أجزاء من البحيرات والوديان، والعثور على عبوات ناسفة ومعدات أخرى»، مبينا أنه «تم الاتفاق على ترسيم الحدود الفاصلة بين المحافظات الثلاث وأن تكون منسقة بشكل جيد وسيكون هناك مسك للمناطق والفجوات». الى ذلك، أعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق الركن جعفر البطاط، مجمل فعاليات قطعات الشرطة الاتحادية المشاركة في عمليات أبطال العراق / نصر السيادة - المرحلة الثالثة. 
وذكر البطاط، في بيان تلقته «الصباح»، ان «قوات الشرطة الاتحادية المشاركة ضمن محور تطهير مناطق الدور العلم وباتجاه سلسلة جبال حمرين، تمكنت من تدمير 25 عبوة ناسفة مختلفة الانواع والاحجام ، و5 اوكار للعصابات الارهابية ، والعثور على صاروخ كاتيوشا ، و3 انفاق و6 مساطر تفجير وعلى قنبرتي هاون 60ملم و تفتيش وتطهير
 (7) قرى”.