ابدأ صفحة جديدة في عام 2019

اسرة ومجتمع 2019/01/01
...

الصباح/ وكالات
 
بداية عام جديد، تعني بداية حياة جديدة في كل شيء، سواء في الحياة الاجتماعية أو العملية، ولتحقيق ذلك يجب وضع الخطط والأهداف المستقبلية، من خلال اتباع بعض النصائح التي نتعرف عليها في السطور الآتية.
 
اتخاذ القرار
يجب أن يكون قرار التغيير وبدء حياة جديدة نابعاً من الإنسان نفسه، وذلك بعد تفكير طويل في حياته الحالية بمميزاتها وعيوبها، من خلال إجراء دراسة تفصيلية 
للماضي.
 
تغيير الحياة للافضل  
- تحديد حجم التغيير الذي تريد تحقيقه
يجب على الإنسان أن يحدد حجم التغيير الذي يرغب في تحقيقه، مثل الرغبة في بناء شبكات اجتماعية جديدة، والحصول على وظيفة جديدة، أو التخلص من بعض العادات 
القديمة.
 
تحديد الأهداف 
يجب التفكير جيدا فيما يحتاج الإنسان لتحقيقه، في العام الجديد، سواء في حياته الاجتماعية أو العملية، مع وضع خطة زمنية لتنفيذ ذلك والالتزام بها.
 
تنظيم الوقت  
- وضع خطة لتغيير العادات غير الصحية
يجب الاهتمام بالصحة والذي يساعدك على تحقيق أهدافك المستقبلية، ولتحقيق ذلك يجب التخلص من بعض العادات غير الصحية مثل التدخين، وتناول الوجبات السريعة بالخارج والإهتمام بممارسة التمارين الرياضية لإنقاص الوزن الزائد من الجسم، والاهتمام بتناول طعام صحي غني بالعناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم.
 
تغيير شبكة العلاقات الاجتماعية
يجب التفكير في الابتعاد عن أصدقاء السوء الذين قد يهددون الخطط الإيجابية التي يريد أن يصل إليها الإنسان خلال العام الجديد، وكذلك الانفصال عن العلاقات العاطفية السلبية والتي تجلب التعاسة ولا تحقق نتائج إيجابية والبدء في تكوين شبكة إجتماعية جديدة من الأصدقاء الإيجابيين وإقامة علاقة عاطفية إيجابية قائمة على الود والاحترام.
 
تغيير طريقة التفكير  
- إدخار الأموال
يجب البدء في النظر في حجم النفقات ووضع خطط جديدة للإنفاق من خلال شراء الحاجات الأساسية من المرتب الشهري، وذلك لتحقيق أهداف مستقبلية مثل البدء في مشروع صغير أو شراء منزل جديد.