كربلاء تنظم حملة لتقديم الخدمات العلاجية في الأحياء الفقيرة

العراق 2019/01/03
...

مستشفى زين العابدين ينجز 100 عملية للقلب المفتوح

كربلاء / علي لفته
 
 
نفذت صحة كربلاء حملة مجانية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية في الاحياء الفقيرة، في وقت شهد فيه مستشفى زين العابدين الجراحي التابع للعتبة الحسينية المقدسة اجراء 100 عملية للقلب المفتوح للاطفال. 
وقال مدير عام الدائرة الدكتور صباح نور هادي الموسوي لـ"الصباح": ان الدائرة نفذت حملة طبية وعلاجية مجانية لتقديم الخدمات للمواطنين لا سيما عوائل ذوي الدخل المحدود والحشد الشعبي في مناطق سكناهم لاسيما في الاحياء الفقيرة. واشار الى مشاركة اطباء باختصاصات الاطفال والانف والأُذن والحنجرة والباطنية والكسور والمفاصل بالحملة التي شهدت تسيير مستشفى ميداني، لافتا الى فحص ومعالجة 950 مريضا في هذه المناطق من مختلف الاعمار من خلال تقديم الخدمات الطبية والمختبرية والعلاجات المناسبة لهم وإحالة عدد من المرضى الذين يتطلب علاجهم فحوصات متقدمة الى مدينة الإمام الحسين (ع) الطبية. وبين الموسوي ان الدائرة تسعى جاهدة للارتقاء بالواقع الصحي وتحث الخطى لتزويد المؤسسات الصحية بأحدث الأجهزة المختبرية الحديثة من مناشئ عالمية رصينة ومعتمدة  وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والحكومة المحلية. واوضح ان الدائرة قامت بإنشاء وتأهيل العديد من المؤسسات الصحية سعيا منها لتقديم خدمات متميزة لمواطني المدينة المقدسة وزائريها وان ما تم تحقيقه جاء نتيجة العمل بروحية الفريق الواحد، مؤكدا مؤازرة الدائرة وإسنادها لأبطال القوات المسلحة والحشد الشعبي من خلال ارسال 24 دفعة من منتسبيها ضمت 670 منتسبا من مختلف العناوين الوظيفية، كما تم افتتاح جناح خاص لمعالجة الجرحى والمصابين منهم في مدينة الإمام الحسين (ع) الطبية.  من جهته، قال مدير اعلام صحة كربلاء سليم كاظم لـ"الصباح": ان هذه الحملة لاقت ترحيبا كبيرا من قبل أهالي وشيوخ المنطقة وعبروا عن امتنانهم لهذه المبادرة الانسانية، مطالبين بتكرار التجربة لانها تمنح شعورا بالمسؤولية ومساعدة العوائل الفقيرة وخاصة عوائل الاجهزة الامنية المختلفة، إضافة الى انهم وفروا عليهم نقل الاطفال وكبار السن الى المستشفيات وتسهيل حصولهم على الخدمات الدوائية والعلاجية مجانا.
بدوره، افاد مدير اعلام العتبة الحسينية المقدسة جمال الدين الشهرساتي، بان مستشفى زين العابدين الجراحي التخصصي التابع للعتبة احتفل قبل ايام بمناسبة اجرائه 100 عملية للقلب المفتوح للأطفال. واضاف الشهرستاني لـ"الصباح" ان الاحتفالية التي رعاها المتولي الشرعي للعتبة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي قد شهدت تكريم الملاكات الطبية التي قامت بالعمليات الجراحية، مبينا ان اول 15 عملية اجريت مجانا، بينما نفذت بقية العمليات بنصف التكلفة المادية.