كربلاء تناقش خطة «عاشوراء» مع أمانة مجلس الوزراء

العراق 2020/08/27
...

كربلاء / علي لفتة الديوانية/ عباس رضا الموسوي

ناقشت لجنة امنية شكلتها امانة مجلس الوزراء مع محافظ كربلاء اليات التنسيق المشترك لإنجاح زيارة عاشوراء، بينما أعدت قيادة شرطة محافظة الديوانية خطة أمنية لحماية المواطنين المشاركين في الزيارة .

وبين المحافظ المهندس نصيف جاسم الخطابي ل”الصباح” انه التقى باللجنة الامنية التي شكلتها الامانة العامة لمجلس الوزراء والخاصة بزيارة عاشوراء بحضور قائد عمليات كربلاء المقدسة وقائد شرطة المحافظة من اجل مناقشة آليات التنسيق بين الحكومة المحلية واللجان الاتحادية المشكلة ، فضلا عن تحديد الاجراءات الامنية والخدمية مع الحكومة الاتحادية عبر لجانها المشكلة سواء خلال الزيارات المليونية او ما بعدها من اجل تقديم الخدمات للمواطنين والزائرين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم من فايروس كورونا .
واشار الى تطبيق التعليمات الخاصة بمقررات خلية الازمة والتي تفرض الالتزام الكامل بشروط الصحة والسلامة وان لا يكون هناك تقاطع ما بين اقامة الشعائر الحسينية و شروط الصحة والسلامة حفاظا على سلامة المواطنين.
وبدوره اوضح مدير شرطة محافظة الديوانية العميد الحقوقي حيدر منخي ل” الصباح” ان القيادات الأمنية في المحافظة اقرت خطة امنية لحماية مواكب العزاء والحفاظ على ارواحهم ، منبها على تأمين مداخل المحافظة وتفعيل العنصر الاستخباراتي ورفع مستوى التنسيق مع اصحاب المواكب وقطع بعض الشوارع أمام المركبات وغيرها من الاجراءات الاحترازية.