كهرباء ميسان تنجز إصلاح مئات المحولات

العراق 2019/01/05
...

العمارة / سعد حسن 
أعلن فرع توزيع كهرباء ميسان احد فروع تشكيلات الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب صيانة وإصلاح عدد كبير من المحولات لمختلف السعات واعادتها للعمل في شبكة توزيع الطاقة في المحافظة. 
وقال مدير الفرع المهندس جاسم راضي بريدي لمراسل "الصباح": ان عمليات الإصلاح والصيانة شملت 451 محولة ذات سعات مختلفة اذ تم تأهيلها واعادتها للعمل ضمن شبكة التوزيع الكهربائية في عموم المحافظة.   
موضحا ان عملية الصيانة والإصلاح تتم من خلال الجهود الذاتية للملاكات الهندسية والفنية في شعبة فحص وصيانة المحولات التابعة للفرع، وأردف أن أعمالهم تتلخص باستبدال الملفات المعطوبة لجهة الضغط العام لإعادة القلب الحديدي، واستبدال وصيانة عوازل الضغط العالي والواطئ فضلاً عن لحام البدن مع إضافة كميات من الزيت والفلترة بواسطة جهاز خاص.  
مبينا انه من ضمن اعمال الصيانة التي يقوم فيها الكادر هي فحص المحولة في مراحلها الأخيرة من اجل إعادتها الى الخدمة، منوهاً بأن اسباب اعطال المحولات التي ترد للورشة من عموم المحافظة تأتي نتيجة الأحمال العالية فضلا عن سوء الأحوال الجوية.  
واشار مدير الفرع الى ان المدة القصوى لصيانة المحولة 24 ساعة فقط وان هناك اعمال صيانة في بعض الأحيان تكون موقعية ميدانية في محل نصب المحولة في حالة الأعطال البسيطة،  مبيناً ان تفاصيل المحولات التي تمت صيانتها حسب السعة توزعت بواقع محولة سعة / 250 ك. ف / بعدد (246)، محولة سعة / 400 ك.ف / بعدد (193)  محولة سعة/ 100 ك.ف / بعدد (12) فضلاً عن محولات سعة /630 ك.ف/ عدد (3)  و9 محولات سعة /100 ك.ف/ . مؤكدا حرص ملاكات الفرع على اجراء عملية الصيانة والتأهيل بالتوقيتات المثالية من اجل تقديم أفضل خدمة
للمواطن.