التخطيط: إجراءات ميسرة لتفعيل «تشغيل الشباب»

العراق 2020/09/09
...

 بغداد: وفاء عامر
 
 
تعكف وزارة التخطيط على اتخاذ الاجراءات اللازمة لتفعيل المشروع الوطني لتشغيل الشباب، مؤكدة استمراره في المحافظات التي انطلق فيها خلال المدة الماضية.
وافاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في تصريح لـ”الصباح” بأن وزير التخطيط خالد البتال اكد خلال لقائه مجموعة من الشباب المطورين العاملين ضمن المشروع الوطني لتشغيل الشباب انه يعد من المشاريع المهمة التي تسهم في توفير فرص عمل جيدة وامتصاص البطالة التي تشهد معدلاتها ارتفاعا ملحوظا في ظل عدم قدرة القطاع الحكومي على استيعاب الايدي العاملة.
واكد أن نجاح المشروع واستمراره وتحقيق اهدافه تتطلب وضعه في المسارات الصحيحة السليمة من الجوانب القانونية والمالية وابعاده عن البيروقراطية الادارية، منبها على ان الوزارة تعكف على التنسيق مع الجهات القطاعية الاخرى ذات العلاقة من اجل تنفيذ متطلباته لاسيما ان الوزارة اعدت دليلا استرشاديا يتضمن اليات العمل الصحيحة ومعالجة جميع الاشكالات التي تواجه المشروع.
واوضح ان انشاء المدن التنموية الصناعية والزراعية يتضمن الكثير من المتطلبات الاساسية، كالطرق والماء والكهرباء وبالتالي فإن مشروع بهذا الحجم يتطلب إيلاءه اهتماما بالغا، مؤكدا استمراره في المحافظات التي انطلق فيها من قبل محافظيها وهيئات الاستثمار فيها.
ولفت الهنداوي الى ان نجاح تنفيذ العقود في هذه المحافظات سيسهم في تنفيذ العقود المقبلة وتلافي أي خطأ قد يحدث فيها، مشيرا الى ان الوزارة تسعى الى ايجاد البيئة المناسبة لعمل هذا المشروع من خلال اختيار الجهة المناسبة للاشراف عليه.