منتخبنا الوطني يواجه عمان تحضيرا لتصفيات كاس العالم

الرياضة 2020/09/18
...

 بغداد : الصباح الرياضي
 
نجحت الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة في تأمين مباراة ودية لمنتخب اسود الرافدين مع نظيره العماني تحضيرا لكاس العالم ونهائيات اسيا في الصين 2023 ، بينما تسعى التطبيعية الى تأمين لقاء ودي آخر امام اوزبكستان،  في الوقت الذي حافظ فيه منتخبنا على ترتيبه العالمي بالمركز 70 دوليا في نشرة الاتحاد الدولي الصادرة لشهر ايلول الحالي .
 
ووافق الاتحاد العماني على طلب الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي بخوض مباراة ودية بين المنتخبين تحضيرا للتصفيات الاسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 ونهائيات كاس اسيا 2023 في الصين والتي تم تأجيلها الى العام المقبل، بحسب بيان نشر على موقع الاتحاد ( التليغرام).
واضاف: ستقام المباراة الودية في الثالث عشر من تشرين الثاني المقبل في الامارات على ان يتحمل كل منتخب التكاليف المترتبة على اقامة هذه المواجهة بينما سيتم التنسيق لاحقا بشأن الملعب وتوقيت المباراة بين المنتخبين . 
مؤكدا ان التطبيعية فاتحت الاتحاد الاوزبكي بغية اجراء لقاء ودي ثان لمنتخبنا امام اوزبكستان يقام في الامارات ايضا في السابع عشر من تشرين الثاني المقبل ، والمباراة وفق المنهاج الذي تقدم به مدرب المنتخب الوطني السلوفيني ستريشكو كاتانيتش .
من جهة اخرى أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التصنيف الجديد للمنتخبات لشهر أيلول. وجاء اسود الرافدين في المركز الـ70 برصيد 1344 وهو المركز نفسه في التصنيفات السابقة بعد توقف مباريات كرة القدم بسبب جائحة كورونا. وحل منتخبنا في المركز السابع على مستوى المنتخبات العربية بعد كل من: تونس، الجزائر، المغرب، مصر، قطر والسعودية. اما على مستوى المنتخبات الاسيوية، فحل منتخبنا في المركز السابع ايضاً بعد كل من: اليابان، إيران، كوريا الجنوبية، استراليا، قطر، السعودية.
وحافظ المنتخب البلجيكي على صدارة التصنيف برصيد 1773 نقطة، بينما حل فرنسا ثانياً برصيد 1744 نقطة ثم البرازيل برصيد 1712 نقطة.