ببغاء ينفذ رغباته من خلال " الدليفري"

الصفحة الاخيرة 2019/01/09
...

ترجمة : انيس الصفار  
ضبط ببغاء متلبساً باستخدام حاسب صاحبته الصغير اثناء غيابها لإرسال طلبات الى محال التجهيز طالباً الفراولة والبطيخ وجملة اشياء اخرى من بينها غلاية ماء.
اسم الببغاء روكو، وهو من نوع الببغاء الافريقي رمادي اللون، وكان يطلب تلك المواد عبر جهاز من نوع "أليكسا" حين تكون صاحبته خارج المنزل. من حسن الحظ ان صاحبته هذه كانت تضع قفلاً في الجهاز لمنع الاطفال من العبث فحال ذلك دون وصول الطلبات الى وجهاتها المقصودة.
يعيش روكو مع صاحبته "ماريون وشنيوسكي" في مقاطعة بركشاير ببريطانيا، وقد حاول منذ انتقاله الى منزله الجديد ان يسجل طلبات على اشياء كثيرة اخرى من بينها طائرات ورقية ومصابيح كهربائية. وجد كذلك انه كان يستخدم الجهاز للاستماع الى النكات والالحان التي تطربه.
تقول وشنيوسكي: "عدت الى المنزل ذات مرة فسمعت موسيقى رومانسية تطوف في اجواء المكان، إنه يحب الرقص وله شخصية عذبة ومميزة."
وافقت وشنيوسكي على اخذ روكو ورعايته بعد ان اصبح مصدر ازعاج ومثار فوضى في الملجأ الذي كان يعيش فيه، وهو المكان نفسه الذي تعمل فيه هي ايضاً. تقول انها اشفقت على الطائر لأنه كان دائم الغضب يسب ويلعن ويقذف اناء الماء الذي يقدم له.
روكو ليس الببغاء الوحيد الذي يسبب المتاعب بسبب فظاظة الفاظه. خذ مثلاً جيسي، وهي ببغاء من نوع الماكاو لونها يجمع بين الفيروزي والاصفر. هذه الببغاء انهالت مؤخراً على رجال المطافئ، الذين كانوا يلاطفونها محاولين اقناعها بالنزول من على سقف منزل، بسيل من الشتائم وبذيء الكلام مطالبة اياهم بالانصراف.
 
كاترين هغنيت/عن مجلة نيوزويك