نقاشات مستفيضة لقانوني الأندية والاتحادات الرياضية

الرياضة 2020/09/22
...

 بغداد: الصباح الرياضي
عقدت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب عباس عليوي وبحضور النائب ديار طيب نائب رئيس اللجنة والنائبة ارزو محمود مقررة اللجنة والنائبة بيداء خضر عضوة اللجنة اجتماعا موسعا مع الاتحادات الرياضية لمناقشة قانوني الاندية والاتحادات الرياضية .
واكد النائب عليوي على هامش الاجتماع الذي عقد بقاعة الشعب في بغداد على أن الاجتماع مع الاتحادات الرياضية جاء ضمن سلسلة اللقاءات التي تجريها اللجنة للوقوف على اهم المقترحات التي يمكن ان تصب في مصلحة القوانين الرياضية المزمع التصويت عليها في الفصل التشريعي الحالي.
وقدمت لجنة الشباب والرياضة شرحا موجزا عن قانوني الاندية والاتحادات الرياضية واهم البنود التي تتضمنه وضرورة انضاجه بالشكل الذي يلبي طموح الاندية والاتحادات.
واتفقت الاتحادات الرياضية على تشكيل لجنة بهدف الاطلاع على قانونها وتزويد لجنة الشباب والرياضة النيابية بالمقترحات والافكار التي يمكن الاخذ بها وتضمينها في القانون قبل التصويت عليه.
على صعيد متصل تستضيف نقابة الصحفيين في الساعة الخامسة من مساء اليوم الأربعاء لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب لتسليط الأضواء على تفاصيل قانوني الاندية والاتحادات الرياضية اللذين سيعرضان للتشريع والإقرار البرلماني قريبا. 
وقال الزميل خالد جاسم النائب الأول لنقيب الصحفيين ورئيس الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية : ان إقامة هذه الندوة على حدائق النقابة جاءت في ضوء ترتيبات الاتفاق الذي تم مؤخرا بزيارة عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة ونائبه  ديار برواري الى مقر نقابة الصحفيين واجتماعهما مع مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين من أجل إشراك الإعلام الرياضي في دائرة النقاشات والاستفادة من طروحات الزملاء العاملين في مختلف وسائله المقروءة والمسموعة والمرئية. 
وأضاف جاسم ان نقابة الصحفيين السباقة دائما وبدعم كامل من النقيب قد وفرت كل مستلزمات النجاح لانعقاد تلك الفعالية المهمة كما تم الاتفاق مع مدير قناة الرياضية العراقية على النقل المباشر لوقائع هذه الندوة. ودعا جاسم جميع الزملاء الإعلاميين العاملين في الميدان الرياضي للحضور والمشاركة تأكيدا لدورهم الفاعل في ترصين وتعزيز منطق القانون في العمل الرياضي.