بايرن ميونيخ يفرض نفسه سيداً للكرة الأوروبية

الرياضة 2020/09/25
...

 بودابست: وكالات
في فوز تاريخي توج بطل دوري أبطال أوروبا بايرن ميونيخ الالماني بكأس السوبر الأوروبية بعد هزيمته لفريق إشبيلية الإسباني، بطل الدوري الأوروبي،  2-1 بعد التمديد في العاصمة المجرية بودابست. وهو اللقب الثاني للفريق في كأس السوبر الأوروبية والرابع له هذا الموسم بعد مسابقة دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس المحليين.
وبعد فوزه على فريق إشبيلية في مسابقة كأس السوبر الأوروبية، فرض فريق البايرن ، بطل أوروبا، نفسه سيدا بكل المقاييس والجدارة والاستحقاق على الكرة الأوروبية في بودابست عاصمة المجر.
وسجّل ليون غوريتسكا (34) والبديل الإسباني خافي مارتينيز (104) هدفي بايرن والأرجنتيني لوكاس أوكامبوس (13 من ركلة جزاء) هدف إشبيلية.
و اللقب هو الثاني لبايرن في كأس السوبر الأوروبية والرابع له هذا الموسم بعد مسابقة دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس المحليين. وواكب المباراة في المدرجات 16 ألف متفرج، وسط اجراءت صحية صارمة فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) والسلطات الصحية في الدولة المنظمة.
ورغم أن الفريق البافاري كان أفضل، إلا أن التقدم كان للفريق الأندلسي الذي افتتح التسجيل عبر ركلة جزاء نفذها أوكامبوس بنجاح على يمين نوير (13)، واحتاج بايرن لنحو عشرين دقيقة لمعادلة النتيجة عبر غوريتسكا الذي تابع تمريرة البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى الخلف بتسديدة بيمناه من نقطة الجزاء على يمين الحارس المغربي الدولي ياسين بونو (34).
في حين تكفل الاسباني المخضرم خافي مارتينيز من احراز هدف الفوز في الدقيقة 104 من عمر المباراة.
وبات ليفاندوفسكي قريبا من إحراز جائزة أفضل لاعب في أوروبا التي سيتم الإعلان عنها في الأول من تشرين الأول المقبل خلال عملية سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد، وينافسه عليها الحارس المخضرم مانويل نوير، والبلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنكليزي.