العنصر النسوي يقود مباريات بطولة العراق للكرة المصغرة

الرياضة 2020/09/27
...

 بغداد: نبيل الزبيدي وأوس عبد الستار
 
 
شهدت منافسات بطولة العراق بالكرة المصغرة النسوية التي يحتضنها ملعب احباب النعمان في بغداد مشاركة العنصر النسوي بقيادة المباريات فضلا عن حكام دوليين واتحاديين بمشاركة اندية القوة الجوية والصليخ والصحة وبلادي وبابل .
وقال عضو الاتحاد المركزي لكرة القدم المصغرة رئيس لجنة الحكام احمد عباس عبد الرحمن لـ(الصباح الرياضي): لقد حرصنا على زج العنصر النسوي بقيادة المباريات وكانت تجربة ناجحة اذ نجحت الحكمات الاتحاديات رسل محسن وشهد انور واخلاص علي في الوصول بالمباريات الى بر الامان فضلا عن التوجيه الصحيح للمدربين والسيطرة على الاعتراضات التي رافقت المباريات من قبل اللاعبات او مشرفي الاندية وسنحرص على زج الحكمات في الدورات التحكيمية القارية والدولية لغرض الارتقاء بالتصنيف والاستفادة منهن في قيادة البطولات الاقليمية والعربية.
وبين ان ثلاثة حكام دوليين هم حيدر علي ومصطفى علي وحسين امير فضلا عن الاتحاديين بارق مرشد واحمد تميم وحيدر رياض قد شاركوا ايضا في قيادة المباريات.
واشار عبد الرحمن الى ان هذه البطولة تميزت بأمور عديدة منها تصاعد المستوى الفني للفرق اذ كانت نتائج المباريات سابقا في الدوري فيها فارق كبير بالاهداف من ناحية الفوز والخسارة بينما أصبح تقارب المستوى واضحا والفارق قليلا بالاهداف في مباريات هذه البطولة وكانت فرصة جيدة للمدربين للوقوف على جاهزية اللاعبات لا سيما الوجوه الجديدة التي تلعب لاول مرة، مؤكدا حرص الاتحاد على زيادة عدد العنصر النسوي من خلال اقامة دورات تحكيمية في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة والتعريف بقانون اللعبة ومن ثم زجهن بقيادة المباريات.
من جانبه اعرب رئيس مؤسسة بغداد للرياضيين الابطال ابراهيم حسني غيث عن سعادته بتنظيم البطولة، مشيداً  بادارة الملـعب ومـدى التسهيلات التي أسهمت في تنظيم هذا الحدث المهم .
واضاف ان البطولة تلعب على النظام السداسي وان المنافسات السابقة كانت عبارة عن فريق واحد او اثنين ينافسان على البطولة واليوم نرى ان الفرق المشاركة تنافســــت جميعها .