برشلونة ينوي بيع نجومه قبل اغلاق الميركاتو

الرياضة 2020/09/29
...

 برشلونة: وكالات
 
 
 كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية عن رغبة برشلونة بالتخلص من بعض اللاعبين قبل إغلاق سوق الانتقالات في 5 من شهر تشرين الاول المقبل ، وهناك بعض الأسماء المرشحة للرحيل دوناً عن غيرها. ويواجه برشلونة أزمة اقتصادية خانقة بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث سيخسر النادي 30 % من إيراداته المعتادة في الموسم الحالي، ولذلك فإن خطة الإدارة تتمثل بتخفيض فاتورة أجور اللاعبين قدر الإمكان.
وتخلص البرشا بالفعل مع بعض اللاعبين الذين كانوا يحصلون على رواتب كبيرة، حيث تم بيع لغاية الآن كل من إيفان راكيتيتش، أرتورو فيدال، لويس سواريز ونيلسون سيميدو، وما زال النادي يريد التخلص من 3 لاعبين آخرين على الأقل.
وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن رونالد كومان واضح بشأن الأسماء التي ينوي الاعتماد عليها في الموسم الحالي والأسماء التي يريد منها مغادرة الفريق إما على سبيل الإعارة أو البيع النهائي. وأضاف التقرير أن المدرب الهولندي يفضل إعارة ريكي بوتش أو أن يبقي مع الفريق الثاني لكي يلعب بشكل منتظم، والأمر نفسه ينطبق على كارليس ألينيا أيضا. وبعيداً عن بوتش وألينيا اللذين لا يفضل برشلونة بيعهما بشكل نهائي، هناك لاعبون آخرون يحاول النادي بيعهم بأي طريقة أو إعارتهم إن لزم الأمر وهم مارتن بريثويت، صامويل أومتيتي، رافينيا وتوديبو. يعد التخلص من صامويل أومتيتي هو الأكثر صعوبة بسبب معاناته من مشكلة كبيرة في الركبة تجعل الأندية مترددة بشأن التعاقد معه.