نادال يسعى للتتويج بلقبه الـ 13 في بطولة فرنسا للتنس

الرياضة 2020/09/29
...

 باريس: أ ف ب
ويسعى نادال المصنف ثانيا عالميا للتويج بلقبه الثالث عشر في رولان غاروس وتعزيز رقمه القياسي في باريس واحراز لقبه العشرين في البطولات الكبرى ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم السويسري روجر فيدرر الغائب عن نسخة هذا العام.
وبدأ الماتادور الاسباني رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، إحدى البطولات الاربع الكبرى، بنجاح بفوزه على البيلاروس ايغور غيراسيموف 6-4، 6-4 و6-2، كما حذا حذوه النمساوي دومينيك تييم المتوج بباكورة القابه الكبيرة في فلاشينغ ميدوز الاميركية قبل اسبوعين، والاميركية المخضرمة سيرينا وليامس.
وقال نادال (34 عاما) بعد الفوز على غيراسيموف المشارك للمرة الاولى في البطولة “انا سعيد للعودة الى هنا الى الملعب الرئيس، انها سنة صعبة لكل العالم، اشكر كل المتواجدين هنا وآمل ان يتحسن الوضع العام المقبل ويعود الناس الى الملعب ورؤية الجماهير الرائعة كالعادة”.
وتابع نادال لا اريد ارتكاب الاخطاء، التحفيز موجود دائما واخوض المباريات بايجابية، انها بطولة رولان غاروس مختلفة، الظروف المناخية تشكل تحديا، سأواصل اللعب كما انا عليه وسعيد بالتأهل الى الدور الثاني”.
وحقق نادال فوزه رقم 94 في رولان غاروس مقابل خسارتين فقط منذ عام 2005، عندما اصبح بعمر المراهقة اول لاعب يحرز اللقب في محاولته الأولى منذ السويدي ماتس فيلاندر عام 1982.
وبدورة تفوق تييم على الكرواتي مارين تشيليتش 6-4 و6-3 و6-3 ليبلغ الدور الثاني.
ولدى السيدات، احتاجت سيرينا وليامس المصنفة سادسة والساعية الى معادلة الرقم القياسي في عدد الالقاب الكبيرة المسجلة بإسم الاسترالية مارغاريت كورت (24 لقبا)، الى عصارة خبرتها لكي تقلب تخلفها في المجموعة الاولى امام مواطنتها المغمورة كريستين اهن 2 - 4 و4 - 5 والارسال في حوزة الاخيرة، الى فوز بها بعد معاناة وقد احتاجت الى 72 دقيقة لحسمها في شوط فاصل 7 - 2، قبل ان تجهز على منافستها تماما في الثانية بفوزها بالاشواط الستة.
وقالت وليامس التي احتفلت ببلوغها التاسعة والثلاثين عن نسخة رولان غاروس 2020 التي تقام في هذه الفترة من السنة خلافا لموعدها الاصلي في ايار وحزيران “الامر مختلف هذه المرة. لا وجود لاعداد غفيرة من الجمهور لكنه امر جيد ان يتواجد بعضهم، انه امر لذيذ. ففي الدورات الاخيرة التي خضتها 
لم يكن يتواجد احد”.
كما فازت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة سابعة على الفرنسية اوسيان 
دودان 6 - 3 و 7 - 5.
وبلغت الاسبانية غاربيني موغوروسا حاملة اللقب عام 2016 الدور الثاني بصعوبة بعد فوزها على السلوفينية تامارا زيدانشيك 7 - 5 و4 - 6 و8 - 6 بعد ثلاث ساعات.