ناشئو الطلبة يتوّجون بلقب البطولة الكروية التنشيطية

الرياضة 2020/09/29
...

 بغداد: حيدر كاظم
أحرز فريق الطلبة لفئة الناشئين درع بطولة بغداد الكروية التنشيطية لمواليد عام (2004)، بعد فوزه في المباراة النهائية على الصناعات الكهربائية بفارق ركلات الجزاء الترجيحية (5 - 3)، وانتهى الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما، واقيم اللقاء في منتدى نادي الولاء. 
وقال مدرب ناشئة الطلبة احمد جمعة في حديث مع (الصباح الرياضي) : ان فريقه احتفظ بلقب البطولة التنشيطية للموسم الثالث تواليا بعد ان قدم مستويات مميزة، لا سيما امام الصناعات الكهربائية في المباراة الختامية.
واضاف ان هذه البطولة تعد تحضيرية للمسابقة الرسمية الخاصة بهذه الفئة التي من المؤمل انطلاقها في المدة المقبلة، واقيمت التنشيطية بمشاركة نخبة من اندية محافظة بغداد، مبينا ان الملاكات التدريبية استفادت منها في الوقوف على جاهزية اللاعبين فنيا وبدنيا قبل الاستحقاق المحلي المقبل.
واشار الى ان قرار الهيئة التطبيعية بترحيل مواليد عامي 2004 الى الشباب و2002  الى الرديف من دون خوض اي مسابقة رسمية اثار ردود افعال كبيرة لدى مدربي الأشبال والناشئين والشباب، موضحا انه  ظلم العديد من المواهب ويحتاج الى مراجعة قبل العمل به رسميا، لاسيما ان اغلب دول العالم ما زالت تعتمد نفس الأعمار لبطولات الفئات العمرية.
وناشد جمعة وزير الشباب عدنان درجال  والهيئة التطبيعية بانصاف الطاقات الشابة واعادة النظر بالقرار، كون هذه الفئة من اهم روافد الاندية والمنتخبات الوطنية.