ليفاندوفسكي: عملت بجد لأصل إلى الأفضل

الرياضة 2020/10/02
...

 جنيف: أ ف ب
 
قال المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ الالماني بعد تتويجه بلقب لاعب العام في القارة الأوروبية ان حلمه قد تحقق.
واضاف « ان شعوري لا يصدق بعد الحصول على هذه الجائزة، لقد عملت بجد، ويجب ان اشكر زملائي في الفريق والجهاز الفني الذين ساعدوني في الوصول الى ما انا عليه الان، كذلك لما قدمته لي اسرتي من الدعم وهذا مهم جدا»
وتوج ليفاندوفسكي لاعب العام في القارة الاوروبية بحسب ما اعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) على هامش سحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في نيون.
وتفوق ليفاندوفسكي الذي حصل أيضا على لقب أفضل مهاجم على زميله في الفريق الحارس المخضرم للمنتخب الألماني مانويل نوير الذي حصل على جائزة أفضل حارس مرمى، ونجم مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا كيفن دي بروين الذي نال جائزة أفضل لاعب وسط.
ويأتي تتويج النجم البولندي بعد موسم باهر قاد خلاله فريقه البافاري للفوز بالثلاثية (دوري الأبطال ومسابقتي الدوري والكأس المحليين)، وسجل خلاله 55 هدفا في 47 مباراة في جميع المسابقات منها 15 هدفا 
في دوري الأبطال.
ويعد فوز ليفاندوفسكي بجائزة الأفضل قاريا بمثابة جائزة ترضية بعد إلغاء جائزة الكرة الذهبية المقدّمة منذ عام 1956 من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية العريقة.
وخلف ليفاندوفسكي المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك الذي أحرز الجائزة العام الماضي.