أخطر الواجهات السياحية

استراحة 2020/10/03
...

 اعداد: ابراهيم هلال العبودي
يقبل عليها السائحون من مختلف أنحاء العالم، جمال مبهرتعد به المعالم السياحية الكثيرة، رغم هناك واجهات سياحية خطيرة، محذرين من الذهاب اليها.
وادي الموت – الولايات المتحدة الأميركية
 أحد البقاع الساخنة والحارقة على الارض.  ويعد وادي الموت في هذه الصحراء المذهلة  حيث تسجل الرقم القياسي لأعلى درجات الحرارة على كوكبنا – 134 درجة فهرنهايت (56.7 درجة مئوية). 
 اما عن قوة الشخص وبصرف النظر في التحمل، فالشمس الحارقة والحرارة المرتفعة في وادي الموت تستنفذ طاقتك بسرعة كبيرة. فبدون ماء، يمكنك العيش هنا لمدة 14 ساعة فقط.
 
صحراء داناكيل – إريتريا
  ”الجحيم على الأرض”، معظم الناس يعتبرون هذا المكان ولا يزال يجذب الكثير من المغامرين الشجعان من جميع أنحاء العالم. فقط نأخذ في الاعتبار أن زيارة صحراء داناكيل لوحدك، دون دليل من ذوي الخبرة، ممنوع منعا باتا، تبلغ درجة الحرارة في هذه الصحراء 120 درجة فهرنهايت (50 درجة مئوية)،وبها العديد من البراكين النشطة، والتي يخرج منها الغازات السامة. ومن الصعب أن نتصور مشهدا أكثر وحشية من صحراء داناكيل الافريقية.
 
بركان سينابونج –  إندونيسيا
 يقع بركان سينابونج  من البراكين النشطة  على جزيرة سومطرة الإندونيسية.  جيث تحدث الانفجارات به بشكل متكرر، وغالبا ما تترك الآلاف من الناس دون مأوى أو سبل عيش. وقد تم تغطية المدن والقرى المجاورة تماما بالحمم والرماد عدة مرات.
 
جزيرة الثعبان –  البرازيل
في هذه الجزيرة قبالة ساحل البرازيل، وتعد الجزيرة معروفة بأنها أخطر مكان على وجه الأرض، وذلك لأنها مليئة بعدد كبير من أكثر الثعابين السامة في العالم.
يقدر الباحثون أن هناك حوالي خمس أفاعي لكل متر مربع يعيشون على الجزيرة. وهناك العديد من القصص عن أشخاص قتلتهم الأفاعي في لمح البصر، ولذلك حظرت الحكومة البرازيلية على أي زوار أن يذهبوا إلى هذه الجزيرة.
 
جزيرة شونبوري – تايلاند
 يوجد مساحة صغيرة شبه مغلقة للمسافرين والسياح يأتون لرؤية وتغذية التماسيح.في جزيرة شونبوري بتايلاند، وتسمى  بمزرعة التمساح، حيث يقف السائحون داخل قفص صغير قاعدته خشبية ويطعمون التماسيح المفترسة اللحوم. واذا اختل توازن أي من السائحين فعليه أن يعرف أنه سيصبح طعاما شهيا وفريسة لعدد كبير من التماسيح المفترسة.