موسى حسين: القضاء أنصفنا.. والارتقاء بالجودو طموحنا

الرياضة 2020/10/03
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
 
اكد مدرب منتخبنا بالجودو موسى حسين ان القضاء انصف اهل اللعبة عقب صدور القرار القضائي (القطعي) الذي منح بموجبه اتحاد الدكتور عدي الربيعي الشرعية الكاملة لممارسة النشاطات الرياضية، مضيفا ان تدريبات فريقنا الوطني انطلقت مجددا بعد توقف دام عدة اشهر.
وقال حسين في تصريح خص به (الصباح الرياضي) : ان اللعبة عانت الكثير خلال فترة التوقف بسبب عدم المشاركة خارجيا وانعدام البطولات المحلية، مبينا ان الملاكات التدريبية ستبدأ من الصفر في عملها بغية تجهيز اللاعبين للاستحقاقات الخارجية المقبلة.
واضاف ان الوحدات التدريبية  لفريقنا الوطني انطلقت قبل ايام في منتدى مدينة الشعلة الرياضي والهدف منها رفع معدل اللياقة البدنية لدى اللاعبين المتواجدين في القائمة الاولية، على ان تتم اضافة اسماء اخرى في ضوء البطولات والنتائج التي ستتحقق ضمن منافسات الاندية في المدة المقبلة.
وبشأن عودة البطولات المحلية اشار الى ان منهاج الاتحاد يتضمن اقامة العديد من الانشطة الرياضية خلال العام الحالي، والبداية ستكون في شهر تشرين الاول الحالي بتنظيم بطولة اندية العراق لفئتي المتقدمين والشباب، ويسعى فيها الجهاز الفني للتعرف على مستويات اللاعبين وستكون ابواب المنتخب مفتوحة لضم الافضل.
وعن امكانية المنافسة خارجيا ذكر حسين ان رياضة الجودو في العراق تضم اسماء مميزة سواء كانوا لاعبين او مدربين وستبقى تحافظ على موقعها الاسيوي والعربي بالرغم من الصعوبات التي واجهتها خلال الفترة الاخيرة، موضحا ان الغاية من المشاركة في المسابقات الخارجية المنافسة والاحتكاك مع البلدان المتطورة في اللعبة، فضلا عن الطموح المشروع لصناعة البطل الاولمبي القادر على حصد الوسام الغائب عن رياضتنا، منذ انجاز الرباع الراحل عبد الواحد عزيز صاحب الميدالية النحاسية في اولمبياد روما 1960.