بشار رسن: بيرسيبوليس لن يفرط باللقب

الرياضة 2020/10/04
...

 بغداد: الصباح الرياضي
شدد نجم منتخبنا الوطني لاعب وسط نادي بيرسيبوليس الإيراني بشار رسن على أن طموح فريقه بات الآن يتمثل بالفوز بلقب دوري أبطال آسيا 2020، وذلك بعد المباراة التي تغلب فيها على النصر السعودي بفارق ركلات الترجيح 5-3 اثر تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي أمس الأول على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، وذلك في الدور قبل النهائي لمنطقة الغرب.
وقال رسن الذي اختير من قبل الاتحاد الآسيوي كأفضل لاعب في المباراة: نشكر الله على هذا الفوز، تعبنا لم يضع بعد خوض 7 مباريات في 21 يوما، فريق النصر كبير ومحترم، ولكن كل أفراد بيرسيبوليس من جهاز فني وطبي أسهموا في بلوغنا 
هذه المرحلة.
وأضاف اللاعب في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: نحن سعداء ببلوغ المباراة النهائية، والآن لدينا حلم آخر وهو الفوز بلقب البطولة.. كان طموحنا قبل استئناف المنافسة هو بلوغ النهائي.
مؤكدا اننا عرفنا ان الفريق سيبلغ النهائي بعد فوزنا على السد وخروج الهلال من البطولة، حيث أن هذين الفريقين كانا قادرين 
على إيقافنا.
وأوضح: دفاعنا كان رائعاً في البطولة، حيث تلقينا هدفين فقط من ضربتي جزاء في سبع مباريات.. النصر فريق جيد ولكننا لعبنا ضدهم بعشرة لاعبين، ولم ينجحوا في التسجيل.
وأردف بالقول: المدرب قال لنا بين الشوطين اننا قادرون على الفوز بالمباراة، كانت لدينا روح قتالية رائعة.
وتابع: نحن نجحنا في بلوغ النهائي للمرة الثانية في ثلاث سنوات، وهذا الأمر يؤكد قدرات اللاعبين في إيران، لاسيما لاعبي بيرسيبوليس.
وختم: المدرب يحيى نجح في فترة قصيرة في قيادة بيرسيبوليس لهذا الإنجاز، ونجح أيضاً في زيادة عاملي التفاهم والانسجام بين العدد الكبير من اللاعبين الجدد في صفوف الفريق.
وكان بيرسيبوليس قد تصدر بالدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، مقابل 9 نقاط لكل من التعاون السعودي والدحيل القطري و7 للشارقة الإماراتي، وفاز في دور الـ16 على السد القطري 1-0، وفي ربع النهائي على باختاكور الأوزبكي 2-0.