التربية: قضاء أبي غريب بحاجة لتشييد 100 مدرسة

العراق 2020/10/05
...

 بغداد : الصباح 
 
أفصحت وزارة التربية عن حاجة قضاء ابي غريب في بغداد لتشييد 100 مدرسة بغية تغطية حاجة الطلبة والتلاميذ فيه والذين يصل عددهم الى  105 الاف.  
وقال مدير قسم تربية ابي غريب التابعة للوزارة شاكر نافع نغيمش في حديث خاص لـ”الصباح”: ان عدد المدارس في عموم القضاء يبلغ 270 مدرسة، مشيرا الى وجود 21 مدرسة قيد الانشاء، وست اخرى ستنفذ ضمن اعمار المناطق المحررة، وسبع اضافية ضمن خطة الترميم الممولة من صندوق الاعمار، مفصحا عن وجود خطة لتشييد 20 مدرسة ضمن خطة 2021، كاشفا عن ترميم المدارس التي خربتها عصابات “داعش” الارهابية خلال الاعوام الماضية وبجهود ذاتية من الادارات المدرسية. 
وافاد بانه تم سد النقص الموجود بالملاكات التدريسية والتعليمية من خلال المحاضرين المجانيين البالغ عددهم 1700 لوجود نقص ببعض الاختصاصات العلمية، كون عدد الملاكات التدريسية والتربوية في عموم مدارس القضاء يبلغ سبعة الاف و130 معلما ومدرسا، وعده غير كاف لسد جميع الاختصاصات.
وافصح نغيمش عن مساع حثيثة من خلال دورة الاصلاح الاداري لتثبيت الادارات المكلفة من المعاونين في مدارس قاطع ابي غريب كأحد الاستعدادات لتهيئة ادارات مدرسية كفوءة للسنة الدراسية الجديدة، فضلا عن انطلاق حملة (مدرستي انظف واحلى) لتنظيف المدارس لتهيئة بيئة ملائمة للطلبة بالتأكيد على الجانب الصحي في ظل جائحة كورونا.