تحديد موعد انتخابات تنفيذي الأولمبية

الرياضة 2020/10/09
...

 بغداد: الصباح الرياضي
حدد رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية رعد حمودي الرابع عشر من الشهر المقبل موعداً لاقامة المؤتمر الانتخابي للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية.
ودعا الجمعية العمومية، بكتاب رسمي، للاجتماع في الموعد المحدد لاقامة المؤتمر الخاص بانتخاب المكتب التنفيذي الجديد، لافتا الى ان الموعد جاء بالتدارس مع الهيئة المشرفة على الانتخابات وبما ينسجم مع النظام الداخلي للجنة الاولمبية.
وبيّن حمودي ان جملة من الاجتماعات ستجري قبل ذلك، لانتخاب لجنة الرياضيين الأولمبيين ولجنة الرياضة النسوية وممثلي الرياضيين الأولمبيين من كلا الجنسين في الجمعية العمومية، وانتخاب ممثلين اثنين عن الاتحادات المعترف بها،(وهي الاتحادات التي ليست ضمن البرنامج الاولمبي)، ومؤتمر انتخاب الشخصيات المميزة التي قدمت خدمات جليلة للحركة الرياضية والفكر الأولمبي.
وكان مجلس القضاء الاعلى حدد هيئة مؤلفة من سبعة قضاة للتهيئة والاشراف على انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية.
وفي سياق متصل حدد رعد حمودي مواعيد الاجتماعات الانتخابية التكميلية التي ستسبق انتخاب المكتب التنفيذي معلنا ان يوم السابع عشر من شهر تشرين الاول الحالي سيشهد انتخاب لاعبين أولمبيين اثنين (رجل وامرأة) من المشاركين في آخر ثلاث دورات أولمبية وذلك لتمثيل زملائهم في الجمعية العامة وفقاً للفقرة 1/ت من المادة 19 من النظام الداخلي للجنة الأولمبية، وانتخاب لجنة الرياضيين الأولمبيين وفقاً للفقرة 7 من المادة  31 من النظام الداخلي أيضاً.
وبين حمودي ان المؤتمر الانتخابي سيبدأ عند الساعة الرابعة عصراً في فندق شيراتون في العاصمة بغداد.
واضاف أيضاً بانه سيجري في اليوم ذاته، انتخاب اللجنة النسوية المؤلفة من خمس سيدات من بين المرشحات من عضوات الهيئات الادارية للاتحادات الرياضية الوطنية وفقاً للفقرة 5 من المادة 8 من النظام الداخلي للجنة الأولمبية.
وفي السياق ذاته أشار حمودي الى انعقاد الجمعية العامة في مؤتمر انتخابي تكميلي بفندق الرشيد عند الساعة الرابعة عصراً من يوم الخميس الموافق للثاني والعشرين من شهر تشرين الاول الحالي، وذلك لانتخاب خمس من الشخصيات المميزة التي قدمت خدمات جليلة للحركة الرياضية والفكر الأولمبي وفقاً للفقرة 2/أ من المادة 19، وثلاث شخصيات نسوية قدمن خدمات جليلة للحركة الرياضية والفكر الاولمبي وفقاً للفقرة 2/ب  من المادة 19 أيضاً.
وختم رئيس اللجنة الأولمبية حديثه بالقول”ان الجمعية العامة ستنتخب في الاجتماع ذاته ممثلين اثنين من بين المرشحين لتمثيل الاتحادات المعترف بها من قبل الاولمبية الدولية وفقاً للفقرة 2/ت من المادة 19 من النظام الداخلي للجنة الأولمبية”.
وفي رد فعل إيجابي وسريع باركت اللجنة الأولمبية الدولية الخطوات التي يجريها رعد حمودي في إطار تنفيذ ما ورد برسالتها في السابع من تموز الماضي وإتمامه لفقراتها برصانة قانونية تمهيداً لانتخاب مكتب تنفيذي جديد للجنة الأولمبية الوطنية 
العراقية.
جاء ذلك في رسالة رسمية بعثها مدير العلاقات المؤسساتية والحوكمة في الأولمبية الدولية جيروم بويفي الى حمودي.