البرازيل يقسو على بوليفيا

الرياضة 2020/10/10
...

 ساو باولو: أ ف ب
 
 
تخطت البرازيل ضيفتها بوليفيا بسهولة تامة 5 - صفر ، في افتتاح مبارياتها ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2022 في كرة القدم.
وإلى ثنائية مهاجم ليفربول الإنكليزي روبرتو فيرمينو، هزّ الشباك أيضا المدافع ماركينيوس وصانع اللعب كوتينيو في مباراة من طرف واحد، صنع فيها نيمار هدفين وقدم لمحات فنية استعراضية جميلة، بعد شكوك حول مشاركة مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي بسبب آلام في ظهره.
ويتوقع أن تكون المباراة الثانية أصعب للبرازيل، عندما تحل ضيفة على البيرو في عاصمتها ليما، حيث ستحاول الاخيرة الثأر لخسارتها أمام “سيليساو” في نهائي كوبا أميركا 1-3 العام الماضي في ملعب ماراكانا.
ولطالما تبدو البرازيل، الوحيدة المشاركة في جميع نهائيات كأس العالم، مرشحة فوق العادة للتأهل من أميركا الجنوبية، حيث تشارك عشرة منتخبات في مجموعة واحدة يتأهل منها أول اربعة الى النهائيات المقررة في قطر عام 2022، بينما يخوض الخامس ملحقا مع ممثل أوقيانيا.
ولم تخسر البرازيل أية مباراة في التصفيات على أرضها، ففازت 43 مرة وتعادلت في 12.
وفي مباراة ثانية، قاد ثنائي أتالانتا الإيطالي دوفان زاباتا ولويس موريال منتخب كولومبيا إلى الفوز على ضيفته فنزويلا 3 - صفر في بارانكيا، ليحقق فوزه السابع من اصل تسع مباريات ضد فنزويلا ضمن
 التصفيات.
افتتح زاباتا التسجيل لمنتخب “لوس كافايتيروس” بعد عرضية من الجناح المخضرم خوان كوادرادو (16)، ثم اضاف موريال ثنائية في الشوط الاول حسمت المواجهة (26 و45 + 3).
وهذه الخسارة الاولى لفنزويلا بعد سبع مباريات خاضتها خارج ارضها، في أطول سلسلة في تاريخها، علما بانها المنتخب الوحيد من أميركا الجنوبية لم يتأهل إلى كأس العالم.