"طويريج" تقيم مهرجانا للأفلام القصيرة

الصفحة الاخيرة 2019/01/14
...

كربلاء / علي لفتة
تزامنا مع ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل اقام منتدى شباب  الهندية وبالتعاون مع فرقة "صدى الحق" المسرحية ،المهرجان السينمائي للأفلام القصيرة بنسخته الثانية وشاركت فيه ثمانية افلام من فرق شبابية من محافظات مختلفة.
وقال عضو الهيئة التحضيرية للمهرجان  فاضل المعموري :ان "مدينة الهندية 
( طويريج) شهدت اقامة المهرجان السينمائي الثاني للافلام القصيرة الذي نظمه منتدى شباب  الهندية وبالتعاون مع فرقة صدى الحق المسرحية".
واضاف ان " الافلام تم عرضها مباشرة امام الجمهور واللجنة  تألفت من الفنانين علي الخفاجي والدكتور ثامر الشيباني والناقد ماجد ياني والمخرج هادي الإدريسي".
  وأكد ان "جائزة اللجنة التحكيمية كانت من نصيب فيلم "سواتر الدم" اما جائزة افضل ممثل موهوب فكانت من حصة الممثل الشاب حيدر علي وحصل الممثل كاظم المعموري على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "الشهيد وطن" فيما حصلت الممثلة زينب العزاوي على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "لا"  إضافة الى حصول المخرجة ورود العزاوي على جائزة أفضل اخراج عن فلم "نابالم"  بينما حصل فلم "حلقة" كافضل سيناريو اما جائزة أفضل تصوير فذهب لفيلم "فرصة".  
وبين المعموري ان "المهرجان يأتي بهدف خلق وتشجيع جيل من الشباب للاهتمام بصناعة السينما وكذلك تغيير صورة مدينة طويريج في الأذهان بحيث يعتقد عامة الناس بأنها منغلقة على نفسها لكنها تحمل ألوانا متعددة من الفنون والثقافات من موسيقى وغناء وسينما وثقافة منفتحة على كافة الاتجاهات".