الحشد الشعبي: خطط لتعزيز الأمن في قضاء القائم

الثانية والثالثة 2019/01/15
...

بغداد / الصباح
 
 
بدأت قيادة عمليات غرب الانبار للحشد الشعبي، بتعزيز خططها الامنية في القائم لحماية المواطنين ومنع استهدافهم من قبل العصابات الإجرامية، في الوقت ذاته، عثرت القوات الامنية على اربعة اوكار  لداعش في صلاح الدين.
ونقل إعلام الحشد في بيان تلقت «الصباح»، نسخة منه، عن قائد العمليات قاسم مصلح: إن «داعش بعد هزيمته يحاول الحاق الضرر الاكبر بالمواطنين باستهداف تجمعات الاسواق والمتبضعين اذ تم التباحث مع قائممقام قضاء القائم بشأن زيادة امن الاسواق من خلال تنظيم عمل الباعة المتواجدين فيها».
وأضاف مصلح، ان «الخطط الجديدة تشمل الية دخول العجلات للقضاء والسيطرة عليها مع تنظيم السير وتذليل المصاعب والمشاكل عن المواطن».
من جانبه، أكد قائممقام قضاء القائم احمد الدليمي ان «للحشد الشعبي دورا مهما على صعيد الامن وقدم كل الامكانيات لدعم الادارة المحلية ومجلس القضاء.»
الى صلاح الدين، حيث ذكر الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول، ان «قوة من قيادة عمليات صلاح الدين نفذت واجبا لتفتيش منطقة تل كصيبة واربع قرى اخرى وتمكنت من العثور على 4 اوكار للإرهابيين بداخلها 9 عبوات ناسفة محلية الصنع وادوات طبخ وارزاق جافة وطرية وملابس عسكرية و4 جلكانات نفط وافرشة منام «.
واضاف انه «تم تدميرها كما دمرت غرفة طينية تستخدم كمعمل تفخيخ وتصنيع العبوات الناسفة، فضلا عن غرفتين طينيتين بداخلهما 6 جلكانات وقود»، مبينا انها «عثرت على نفق في قرية نايف براك يحتوي على اغطية وافرشة وجلكاني نفط وقد تم حرقها وتدميرها بالكامل». 
واشار الى انها «عثرت على جرار زراعي داخل خندق شقي، حيث تم حرقه بالكامل وتدمير الخندق، الى ذلك رفعت قوة اخرى من القيادة اعلاه 5 عبوات بلاستيكية سعة 5 لترات كانت مزروعة على الطريق المؤدي الى مجمع الصمامات».