من عالم التمثيل الى زوجة أمير

اسرة ومجتمع 2019/01/15
...

إميلي هودجكين
ترجمة : شيماء ميران
ولدت دوقة ساسكس زوجة الامير هاري راتشيل ميغان ماركل في الرابع من آب عام 1981 من ابويها دوريا راغلاند وتوماس ماركل، وكان والدها متزوجا في السابق من روسلين لوفليس ولها اخوان يكبرانها بالعمر وهما سامنثا وتوماس ماركل الصغير.
ممثلة
كان اول ظهور تلفزيوني لميغان في الولايات المتحدة الاميركية في مسلسل درامي طبي عام 2002، ومن ثم انتقلت بعدها لتمثل في سلسلة CSI (وهو التحقيق في موقع الجريمة مسلسل انتج في اميركيا بدأ عرضه عام  2000لـ13 موسما)، كما انها مثلت في مسلسل (بدون اثر) و(القلعة Castle ) وبعض الادوار في افلام هوليود مثل (Get Him to the Greek) و(تذكرني Remember Me) و (اسوأ المديرين Horrible Bosses).
 وشاركت ايضا في برنامج Deal or No Deal ، الا ان دورها الاكثر شهرة هو راشيل زاين في الدراما القانونية (Suits الدعاوى) الذي بدأ عرضه عام 2011، وكتب اسمها في ختام السلسلة السابعة عندما تزوجت الشخصية التي كانت تؤديها وبث المسلسل في نيسان 2018 قبل ان تتزوج ميغان
 بالفعل.
 
عملها الخيري والانساني
تزامنت مهنة ميغان في التلفزيون مع دعمها للقضايا القريبة من عواطفها، فكتبت مقالة عن علامات صحة الطمث نشرت في مجلة تايم الاميركية، وكانت السفير العالمي لجمعية (رؤية العالم كندا)، حيث سافرت الى راوندا لتشارك في حملة الجمعية الخيرية لتنظيف المياه.
وتعهدها بالمساواة بين المرأة والرجل بدا واضحا في عملها مع الامم المتحدة من خلال كلمتها التي القتها بمناسبة يوم المرأة العالمي عام 2015 ولاقت تصفيقا حارا.
 
علاقاتها
في ايلول عام 2011 تزوجت من منتج الافلام تريفور انجلسون والتي بدأت علاقاتهما في 2004، الا انهما تطلقا في آب 2013 بعد اختلافهما على الحقوق امام القضاء.
كما كان لها علاقة مع الطاهي المشهور كوراي فيتيلو لما يقارب السنتان قبل ان ينفصلا في 2016 لكن بقي الاثنان صديقان مقربان.
وفي حزيران 2016 التقت بالامير هاري بموعد رومانسي اعده صديق مشترك لهما، بدأت علاقتهما في تشرين الاول من العام نفسه وبعد سنة فقط اعلنا خطوبتهما في الـ 27 من تشرين الثاني عام 2017، وتزوجا في 19 من اذار عام 2018  في كنيسة سانت جورج بقلعة 
وندسور.
 
مختلطة العرق
ادعى البعض ان ميغان ميركل هي اول شخصية مختلطة العرق في العائلة الملكية في بريطانيا، في الوقت الذي لا يزال المؤرخون في جدال حول الملكة تشارلوت زوجة الملك جورج الثالث.
لكن ميغان ستكون اول شخصية ملكية تتبنى ارثا مختلط العرق بشكل واضح، وكتبت ميغان عن الصعوبات التي تواجه الممثلة ثنائية العرق في هوليود، وكانت تدعي انها ليست سمراء كفاية لتؤدي بعض الادوار وليست بيضاء كفاية لتمثل الادوار الاخرى.
 
ملابس باهظة
بدت ميغان مذهلة وهي تظهر بطنها المنتفخة جراء الحمل عند وصولها لدار الرعاية والتمريض في جمعية فارايتي الملكية الخيرية التي ترعى المتقاعدين من العاملين في مجالي المسرح والترفيه الواقعة في تويكنهام غرب لندن.
ارتدت ميغان من مجموعتي ازياء بروك وسويا كيو فستانا متوسط الطول (ميدي) بزهور ارجوانية بقيمة 834 جنيها استرلينيا ومعطفا صوفيا رمادي اللون مع فرو متحرك بلون رمادي دخاني يصل سعره الى 544 جنيها استرلينيا، وحملت حقيبة يد من ماركة تشارلي العلامة المميزة في صناعة الحقائب الجلدية والتي بلغت قيمتها 205 جنيهات، كما انتعلت حذاء مصنوعا من جلد الغزال بعقدة خلفية من Aquazzura بقيمة 490 جنيها استرلينيا، وبالمحصلة النهائية فان مجموع اسعار ما ارتدته الدوقة بلغ 2.073 جنيها استرلينيا.
وتشير التقارير الى ان ميغان ماركل تخطط لمغادرة بريطانيا في رحلة بعد فترة قصيرة من الولادة، واكدت الخبيرة الملكية كايت نيكول في تصريحها لمجلة فانيتي فير المتخصصة بالازياء والثقافة الشعبية بان “ميغان تخطط للذهاب في رحلة الى اميركا بعد الولادة، وان ميغان وهاري سيصحبان طفلهما الجديد في الرحلة التي من المقرر ان تكون في الخريف القادم”، ويتوقع ان تزور ميغان والدتها دوريا في لوس انجلوس خلال الرحلة.
عن الـ Express