وحيد حامد: كنت أتحايل على الرقابة لتمرير مشاهدي

الصفحة الاخيرة 2020/12/08
...

 القاهرة: اسراء خليفة و ضياء الاسدي

 
 
 
ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42 عقدت ندوة للكاتب الكبير وحيد حامد وأدارها الناقد طارق الشناوي، بحضور حشد كبير من الفنانين وطلاب السينما والجمهور . وقال وحيد حامد في اجابته لعدد من الاسئلة: إن له طريقة  في التعامل مع الرقابة وتعليماتها في الأعمال، حيث  إنه كان يتحايل على الرقابة، بأن يضع مشهدا ينشغلون فيه، وبعدها يضع المشاهد الأخرى التي يريدها أن تمر.
ووجه حامد نصيحة للكتاب الجدد أن يتحايلوا على الرقابة، حتى تمر أعمالهم من دون أن تتأثر.وقال حامد بأنه كان  شديد الإخلاص للكلمة التي يكتبها، ولا توجد  كلمة كتبتها، إلا وأنا أضع  في ذهني الناس التي أعيش  وسطهم وهذا رد لي  في هذه الايام .  وأكد الكاتب الكبير وحيد حامد أنه يحب متابعة أعمال الشباب، لأنها تساعده على تجديد خلايا مخه، وأضاف أنه يحب العمل مع الشباب ومعرفة طريقة تفكيرهم.
وتمنى حامد أن يحضر معه هذه الندوة كل من توفي من جيله، مثل محمود عبد العزيز وسمير سيف وعاطف الطيب ومحسن زايد.
 وقالت النجمة الكبيرة يسرا خلال حضورها ندوة الكاتب الكبير وحيد حامد، إنني تشرفت ووضعتت تاجا كبيرا على رأسي، وكبرت كفنانة وإنسانة بعملي مع الكاتب الكبير وحيد حامد، من جانبها قالت النجمة ليلى علوي، خلال الندوة إن قيمة وحيد حامد  كبيرة جدا ليس فقط عند الناس التي عملت معهم . وتحدث نجوم في الندوة ابرزهم الهام شاهين وتامر حبيب وغيرهم .