هاردن يواصل التهديف في الـ «NBA»

الرياضة 2019/01/26
...

لوس انجليس/ أ ف ب 
واصل نجم هيوستن روكتس جيمس هاردن هوايته التهديفية وقاد فريقه الى الفوز على تورونتو رابتورز بتسجيله 35 نقطة ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وكان هاردن سجل أكثر من 50 نقطة في مبارياته الخمس الأخيرة بينها 61 نقطة في سلة نيويورك نيكس الأخيرة، ونجح في مواجهة رابتورز ان يتخطى حاجز الـ30 نقطة للمرة الثانية والعشرين تواليا وهي رابع أطول سلسلة في هذا المجال، علما ان الاسطورة ويلت تشامبيلارين حقق هذا الانجاز ثلاث مرات في سلسلة من 25 و31 و65 انتصارا.
وسجل هاردن معدلا مقداره 3ر36 نقطة في المباراة الواحدة هذا الموسم وهو الأفضل منذ ان حقق ذلك الأسطورة مايكل جوردان في صفوف شيكاغو بولز موسم 1986-87.
كما أنهى هاردن المباراة كأفضل مسجل فيها وهو ما يحصل له على مدى 22 مباراة تواليا علما بان تشامبيرلاين يحمل الرقم القياسي في هذا المجال مع 40 مباراة على التوالي عام 1962.
وقال هاردن «أحاول دائما القيام بما هو مطلوب مني لتحقيق الفوز. إذا تمكنت من تسجيل الكثير من النقاط أو القيام بما يحتاجه زملائي، فأني سأقوم بذلك».
وخضع هاردن لرقابة لصيقة من رابتورز فسجل أقل معدل له منذ 7 كانون الثاني الحالي وقال في هذا الصدد «لكل مباراة خصوصيتها، في بعض الأحيان تكون لي حرية أكبر واملك مساحات أكبر للتسجيل. على أي حال، لقد لعبنا كمجموعة».
وتقدم روكتس الذي كان يخوض المباراة على أرضه بفارق 11 نقطة قبل 74 ثانية من نهايتها لكن رابتورز قلص الفارق الى نقطتين فقط (121-119) وحاول نجمه كاوهي لينارد من رمية ثلاثية في الرمق الأخير لكن من دون طائل.
وعلق هاردن على ذلك بقوله «تراخينا بعض الشيء في نهاية المباراة، لكن المهم اننا خرجنا فائزين في مواجهة فريق قوي مثل تورونتو».