السيناريست والروائي المصري أحمد مراد: ميادين بغداد تشبه القاهرة ومليئة بالقصص

الصفحة الاخيرة 2020/12/15
...

بغداد: وائل الملوك
 
 
الفنون لن تنتهي، ولكنها تتطور وتتحرك الى مناطق اخرى، هذا ما اشار اليه، السيناريست والكاتب الروائي المصري احمد مراد خلال ندوته التي أقيمت في أروقة معرض العراق الدولي للكتاب المقام حالياً في معرض بغداد الدولي، وحديثه عن فيلم « الفيل الازرق» بجزأيه وعن مؤلفاته التي تم اشتغالها افلاماً ومسلسلات درامية، مبيناً ان« الفيلم هو اكثر تواصلا مع الجمهور ويستمر مدة زمنية اطول من اقتناء الكتاب في الوقت الحاضر، وفي المستقبل قد تشاهد الفنون من خلال اشتغالها اكثر تطوراً لدى الاجيال المقبلة}.
واشار الكاتب الى أنه" محظوظ بتعلمه مهنة التصوير من والده، ما ساعده كثيراً في بناء رؤيته في كتابة الرواية، اضافة الى اشتغاله للمهنة كمصور للرئيس السابق محمد حسني مبارك".
لافتاً الى انه، لم يأخذ مضمون السحر من الروايات، بل سعى للبحث عن ساحر قديم في اروقة حارات القاهرة، واستنسخ منه الطلاسم التي هي بالاساس شيء وهمي وليست لها مصداقية، وادرجها ضمن فكرة فيلم" الفيل الازرق" الذي حقق نجاحاً كبيراً.
وبين مراد، خلال زيارته لمناطق في بغداد، ان" ميادين بغداد ومناطقها ممتلئة بالقصص والحكايات، وخصوصا القصر العباسي، وبعضها اشبه بمناطق القاهرة القديمة من ناحية الروحية، متمنياً أن يستطيع في الايام المقبلة كتابة رواية تنصف الشعب العراقي المحب للحياة". يذكر أن المؤلف أحمد مراد، قدم العديد من الروايات التي تم تحويلها لأعمال درامية منها:" فيرتيجو، تراب الماس، الفيل الأزرق، ورواية 1919"، اضافة الى اعلانه عن روايته الجديدة قبل عدة اسابيع والتي تحمل عنوان" لوكاندة بير الوطاويط" والتي ستصدر عن دار الشروق قريباً.