الأغنية العراقيَّة تتصدر قائمة «الأعلى مشاهدة»

الصفحة الاخيرة 2020/12/22
...

الكوت: محمد ناصر
 
 
 
مع وداع العام الحالي 2020 وقرب حلول السنة الميلادية 2021، تصدرت الاغاني العراقية قائمة الاكثر مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً منصة "يوتيوب"، لكنها في الوقت ذاته شهدت نسب مشاهدة متباينة تختلف عن العام الماضي الذي تخطت فيه نسب الاستماع اكثر من 250 مليوناً. وعلى الرغم من هذه الارقام العالية، الا ان الاغنية العراقية تعيش حالة من الزهو، فهي متابعة من قبل جمهور الوطن العربي والخليجي خصوصاً.
وحلت اغنية "معقولة" للفنان علي صابر بالمركز الاول، اذ حققت اكثر من 91 مليون مشاهدة، وهي من الحانه وكلمات الشاعر الغنائي المبدع رامي العبودي وتوزيع محب الراوي.
تلتها اغنية الفنانة اصيل هميم "انت السعادة" وتجاوزت حاجر الـ 79 مليوناً والاغنية من كلمات آدم والحان ازهر حداد وتوزيع حسام الدين.
وجاءت اغنية الفنان الشاب يوسف الصميدعي "لا والف لا" ثالثة، اذ حققت اكثر من 65 مليوناً وهي من كلمات قصي عيسى والحان علي صابر وتوزيع عثمان عبود.
وفي الترتيب الرابع حلت اغنية الفنانة رحمة رياض "ماكو مني" وحققت نسبة مشاهدة اعلى من 63  مليوناً وهي من كلمات رامي العبودي والحان علي صابر واخراج ريشا سركيس.
الفنان المتجدد محمود التركي تحظى اغانيه باهتمام كبير، فاغنيته "تدرون شكلي" سجلت اكثر من 61 مليون مشاهدة، وهي من كلمات رامي العبودي والحان وتوزيع ميثم علاء الدين".
بعدها جاءت اغنية الفنان محمد السالم "اغار اغار" وحققت 58 مليون استماع وهي  من كلمات والحان سيف الفارس وتوزيع احمد المهندس واخراج مراد الترك".
اما الديو الذي قدمه الفنانان علي جاسم وعلي ماجد، وهو بعنوان"البستان" فحقق 53 مليوناً وهومن كلمات علي رياض واعداد اللحن علي جاسم وتوزيع سرمد عز الدين واخراج مصطفى العبد الله".