جيمس يسجل 34 نقطة

الرياضة 2021/01/22
...

  لوس انجليس: أ ف ب
 
 
أسهمت النقاط الـ34 التي سجلها “الملك” ليبرون جيمس، وهو الرقم الأعلى له هذا الموسم، بتحقيق لوس أنجليس ليكرز فوزه الثامن خارج أرضه 113-106 على حساب ميلووكي باكس ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وبهذا الفوز، يفتتح ليكرز حامل اللقب مشواراً من سبع مباريات خارج أرضه، آملاً بتحقيق سلسلة انتصارات. وسبق لحامل اللقب أن كان في سلسلة من خمسة انتصارات متتالية، أوقفها غولدن ستايت ووريرز 115-113 قبل ثلاثة أيام. 
وأنهى أفضل لاعب في الدوري للموسمين الماضيين اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو المباراة برصيد 25 نقطة و12 متابعة، إضافة إلى تسع “تورنوفر” وهي الأعلى في مسيرته. وقال اليوناني إنه “علينا مواصلة العمل، والاستمرار في اللعب بشكل جيد لفترات أطول، وتسجيل التسديدات والدفاع ومتابعة الكرات بشكل أفضل. في النهاية علينا أن نتحسن». وسجل جرو هوليداي 22 نقطة وكريس ميدلتون 20 نقطة لصالح باكس الذي خسر مباراته الثانية على التوالي والسادسة هذا الموسم.
 
يوتا يتخطى بيليكانز مجدداً
وفي مباراة أخرى، سجل الكندي أر جي باريت 28 نقطة، وهي الأفضل في مسيرته، ليمنح نيويورك نيكس الذي حقق تقدماً من 40 نقطة في الربع الأول، انتصاراً 119-104 على غولدن ستايت ووريورز. وسجل ستيفن كوري 30 نقطة لصالح ووريورز الذي كان حقق انتصارين متتاليين على لوس أنجليس ليكرز وسان أنتونيو سبيرز.
وخسر ووريورز خدمات دريموند غرين لطرده عقب خطأين فنيين في الربع الثاني، حين بدا وكأنه يصرخ في وجه زميله في الفريق جيمس وايزمان، لكن المسؤولين رأوا الأمر بشكل مختلف. وفاز يوتا جاز على نيو أورليانز بيليكانز 129-118، بعد يومين من آخر مواجهة بينهما. وهذا هو الفوز السابع على التوالي ليوتا، أفضل سلسلة لهم في الدوري الأميركي. ويدين الفريق بذلك إلى دونوفان ميتشل ونقاطه الـ36 (مع 6 ثلاثيات من أصل 8 تسديدات، و7 متابعات، و5 تمريرات حاسمة)، ما سمح لفريقه باحتلال المركز الثاني مشاركة مع لوس أنجليس كليبرز في المنطقة الغربية. وفي وقت سابق، أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين تأجيل المباريات الثلاث المقبلة لممفيس غريزليز، لعدم قدرة الأخيرة على تجهيز الحد الأدنى من اللاعبين (8) لخوضها بسبب فيروس كورونا المستجد.
وأوضحت الرابطة أن المباريات المؤجلة هي ضد بورتلاند ترايل بلايزرز ، وساكرامنتو كينغز ا بحسب البروتوكول الصحي الذي وضعته الرابطة. وكانت الرابطة أجلت مباراة غريزليز الأولى ضد بورتلاند للأسباب نفسها، والأمر ذاته بالنسبة لمباراة مقررة الجمعة بين واشنطن ويزاردز وميلووكي باكس.
وارتفع بالتالي مجموع المباريات المؤجلة منذ انطلاق الموسم الحالي في كانون الاول  الماضي الى 19 مباراة بينها 18 بعد تاريخ العاشر من الشهر الحالي ما يشير الى انتشار سريع في صفوف اندية الدوري الاميركي في الاونة 
الاخيرة.