الملاكم رضا طالب: أتطلّع للمشاركة ببطولة العالم المقبلة

الرياضة 2021/01/23
...

 بغداد : حيدر كاظم
 
 
 
 
اعلن الملاكم الدولي رضا طالب (ابو عرب)، جاهزيته للمشاركة في بطولة العالم المقبلة، التي ستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، والمؤهلة الى اولمبياد طوكيو.
وقال  (ابو عرب) في تصريح لـ(الصباح الرياضي) : انه جاهز تماما لتمثيل منتخبنا الوطني في المسابقات الدولية المقبلة، لا سيما منافسات العرب التي ستقام في شباط المقبل بالكويت، وبطولة العالم في فرنسا.
واضاف ان مسابقة العالم ستشهد مشاركة واسعة من ابطال اللعبة يمثلون مختلف القارات، وهي مؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية المقبلة في طوكيو، مؤكدا طموحه بتقديم مستويات جيدة تسهم في حصوله على بطاقة الترشح للمحفل الاولمبي.
واوضح انه شارك مؤخرا في بطولة اندية العراق واقيمت بمحافظة البصرة، ضمن فئة المتقدمين، واحرز المركز الاول في فعاليات وزن (75 كغم)، بعد تفوقه على منافسيه الذين  كان جلهم من ابطال العرب واسيا، امثال سجاد علي البصري ومنتظر تحسين سهر.
وبشأن مشواره الرياضي ذكر انه بدأ ممارسة اللعبة عام (2005) في نادي الزوراء تحت اشراف المدرب سعيد عبد الحسين، واول مشاركة رسمية له في البطولات المحلية كانت عام (2010)، ونال فيها المركز الاول ضمن نزالات الاشبال، مبينا ان نتائجه المميزة تواصلت في المسابقات اللاحقة، في فئات الناشئين والشباب والمتقدمين على الصعيد الداخلي، كما توج بلقب منافسات القوقاز الدولية في اذربيجان (تحت 22 عاما)، وجاء خامسا في مسابقة القارة الاسيوية للشباب، ويعتز كثيرا كونه حافظ على سجله خاليا من الخسارة لاكثر من 10 أعوام محليا. 
ويعد الملاكم رضا طالب من المواهب المميزة في رياضة الفن النبيل، ويتوقع له المعنيون في شؤون اللعبة، التألق في المدة المقبلة.