بوغدانوفيتش يقود جاز للفوز الـ11 تواليا في الـ «NBA}

الرياضة 2021/01/30
...

  لوس انجليس: أ ف ب
 سجل الكرواتي بويان بوغدانوفيتش سبع ثلاثيات وقاد يوتا جاز متصدر دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين إلى تحقيق فوزه الحادي عشر تواليا على حساب دالاس مافريكس 120-101.
وحقق بوغدانوفيتش أفضل رصيد شخصي هذا الموسم مع 32 نقطة، وأضاف الموزع مايك كونلي 22 نقطة و9 تمريرات حاسمة ولاعب الارتكاز الفرنسي رودي غوبير 17 نقطة و12 متابعة، بينما سجل البديل جوردان كلاركسون 18 نقطة.
وللمباراة التاسعة تواليا، سجّل جاز 15 ثلاثية أو أكثر، بينما نجح هذه المرة بزرع 20 كرة من خارج القوس.
وقال كوين سنايدر مدرب جاز: “نريد أن نكون غير أنانيين، نساعد بعضنا البعض على طرفي الملعب. أعتقد بأننا ننجح بالتغطية ونتواصل دفاعيا. يمكن للعبة أن تكون بسيطة إذا سمحنا لها بذلك».
وخاض يوتا، صاحب 15 فوزا و4 خسارات، المباراة من دون اثنين من أفضل لاعبيه؛ دونوفان ميتشل وديريك فايفورز، وكانت هذه مباراته الثانية تواليا من دون ميتشل، لاعب فريق كل النجوم، الذي يطبق بروتوكول الارتجاج الدماغي في الدوري بعد تعرضه لاصابة برأسه في مباراة نيويورك.
ولدى الخاسر، سجل السلوفيني الشاب لوكا دونتشيتش 25 نقطة، و7 تمريرات حاسمة و6 متابعات، لكن فريقه خسر للمرة الرابعة تواليا.
ويعود مافريكس إلى ملعبه السبت لخوض مواجهة فينيكس صنز بعد خسارته سبع مرات في آخر تسع مباريات.
وعزّز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (14-6) صدارته للمنطقة الشرقية، بفوزه الثاني تواليا على مينيسوتا تيمبروولفز
 118 - 94. وتألق هدافه الكاميروني جويل امبيد مع 37 نقطة و11 متابعة واضاف توبياس هاريس 17 نقطة و11 متابعة.
وفي أورلاندو، سجل الثنائي النجم كواهي لينارد وبول جورج 50 نقطة ليقودا لوس أنجليس كليبرز إلى فوزه الرابع عشر تواليا على مضيفه ماجيك 116 - 90. وانهى جورج المباراة برصيد 26 نقطة و9 متابعات مقابل 24 للينارد المتوج باللقب سابقا مع تورونتو رابتورز وسان أنتونيو سبيرز.