ليكرز يتخطى عقبة ثاندر في الـ {NBA}

الرياضة 2021/02/09
...

 لوس انجليس : أ ف ب
احتاج لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب الى شوط إضافي لتحقيق فوزه الخامس تواليا وتخطي عقبة ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 119-112 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
 وخاض ليكرز التمديد للمباراة الثانية تواليا، بعدما اختبر الأمر ذاته  أمام ديترويت بيستونز الذي أجبره على خوض شوطين إضافيين قبل أن ينحني في نهاية المطاف أمام ليبرون جيمس ورفاقه.
وبغياب أنتوني ديفيس بسبب إصابة في وتر أخيل، حمل “الملك” جيمس ليكرز على كتفيه بتحقيقه الـ”تريبل دابل” الثالث له لهذا الموسم بعدما سجل 28 نقطة مع 14 متابعة و12 تمريرة حاسمة.
وكان ليكرز الذي برز في صفوفه الى جانب جيمس كل من الألماني دينيس شرويدر (19 نقطة) ومونتريزل هاريل (21) وويسلي ماثيوز (16 منها أربع ثلاثيات)، متخلفا بفارق 11 نقطة في الربع الرابع لكنه عاد من بعيد بتسجيله 8 نقاط متتالية بدون رد من ثاندر، حتى أدرك التعادل 107-107 حين خطف جيمس الكرة من داريوس بايزلي وانطلق للتسجيل في سلة الضيوف.
وبعدما كان متخلفا معظم فترات الأرباع الأربعة من اللقاء، فرض ليكرز هيمنته على ضيفه في الشوط الإضافي بتسجيله 7 نقاط متتالية بدون رد من الأخير، ما سمح له بالتقدم 117-110 وفتح الطريق أمامه لتحقيق أطول سلسلة انتصارات له هذا الموسم والفوز التاسع عشر في 25 مباراة.
وشدد “الملك” جيمس على ضرورة “أن نكون أكثر وعيا لكيفية بدء المباريات. التخلف برقم مزدوج ليس بالشيء الذي نريده. كانت وتيرتنا بطيئة للغاية في بداية المباراة، لكننا نفهم ذلك ونعرف ما يتعين علينا القيام به
 لتغيير الأمور”.
وعلى غرار ليكرز الذي يحتل المركز الثاني في المنطقة الغربية خلف يوتا جاز (19 فوزا مقابل 5 هزائم)، واصل ميلووكي باكس مسلسل انتصاراته وصعد الى المركز الثاني في المنطقة الشرقية على حساب بروكلين نتس، وذلك بتحقيقه فوزه الرابع تواليا، بينها ثلاثة خارج ملعبه، وجاء على حساب مضيفه دنفر ناغتس 125 - 112.
ويدين باكس بفوزه السادس عشر في 24 مباراة الى نجميه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وكريس ميدليتون، إذ سجل الأول 30 نقطة مع 9 متابعات والثاني 29 مع 8 متابعات و12 تمريرة حاسمة، بينما تألق في صفوف ناغتس الصربي نيكولا يوكيتش بتسجيله 35 نقطة مع 12 متابعة من دون تجنيب فريقه الهزيمة الحادية عشرة في 23 مباراة.
وقاد ديجونتي موراي سان أنتونيو سبيرز الى الفوز الثالث تواليا والرابع عشر هذا الموسم، بتسجيله 27 نقطة ضد الضيف غولدن ستايت ووريرز، بينها ثلاثية في آخر 12,6 ثانية منحت فريقه التقدم 101 - 97 ومهدت الطريق أمامه للخروج منتصرا 105 - 100.