ميلان يسعى لتوسيع الفارق مع منافسيه في الكالتشيو

الرياضة 2021/02/12
...

  روما : أ ف ب

 
 
سيحاولُ ميلان المتصدر الاستفادة من لقاء سبيستيا المتواضع اليوم السبت في المرحلة 22 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، للابتعاد عن مطارديه إنتر ويوفنتوس حامل اللقب اللذين يخوضان مواجهتين صعبتين مع لاتسيو ونابولي تواليا.
وبينما كانت التوقعات تشير إلى مبارزة ثنائية بين يوفنتوس وإنتر، دخل ميلان كحصان اسود ليتصدر “سيري أ” بفارق نقطتين عن انتر، محاولا استعادة امجاده الماضية واحراز لقبه الاول منذ 2011.
ويعيش روسونيري بقيادة مدربه ستيفانو بيولي افضل ايامه منذ نحو عقد، وذلك بفضل الهام مهاجمه المخضرم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش العائد من الولايات المتحدة. وتتركز الانظار مجددا على زلاتان الذي كسر حاجز الـ500 هدف مع الاندية التي حمل ألوانها، باحثا عن قيادة الفريق اللومباردي مجددا الى اللقب بعد حملته الناجحة في 2011. وبثنائيته ضد كروتوني الاسبوع الماضي، رفع رصيده إلى 501 هدف و14 هدفا في 11 مباراة في الدوري بعد تعرضه لاصابات والتقاطه فيروس كورونا، بينما يبلغ راهنا التاسعة والثلاثين!وفي المقابل، لا يمكن الاستخفاف بفريق المدرب فينتشنتسو إيتاليانو الذي حقق 10 نقاط في آخر ست مباريات، واقلق راحة ساسوولو الطامح للتأهل اوروبيا بفوزه عليه 2 - 1 في الجولة الماضية، ويخوض المباراة بعد استحواذه من قبل رجل الاعمال الاميركي روبرت بياتيك. وفي ما يحل بطل اوروبا سبع مرات على سبيتسيا السادس عشر، يزور يوفنتوس نابولي السادس المتأرجح المستوى والذي خسر لقبه في الكأس منتصف الاسبوع أمام أتالانتا. ويصارع مدرب الفريق الجنوبي جينارو غاتوزو للحفاظ على منصبه، اذ يبتعد بفارق 12 نقطة عن الصدارة وفقد لقبه في الكأس.
ويواجه غاتوزو صديقه وزميله السابق في وسط ميلان منتخب ايطاليا أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس الذي أحرز على حسابه لقب الكأس السوبر الشهر الماضي (2 - صفر).