حارسة المنتخب الايراني السابقة عزم اخوندي تتألق مع النوارس

الرياضة 2021/02/16
...

 بغداد: أوس عبد الستار
مع ازدياد اعداد الاندية النسوية المشاركة في الدوري الممتاز لكرة القدم داخل الصالات للسيدات، وفي ظل محاولات هذه الاندية تطوير امكانيات وقدرات لاعباتهم من خلال استقطاب لاعبات محترفات على مستوى عال، برزت بينهن عدة لاعبات يقدمن خبراتهن الدولية الطويلة في كرة الصالات لخدمة انديتهن وتطوير اللعبة بشكل عام ومن بينهن حارسة مرمى المنتخب النسوي الايراني سابقا والزوراء حاليا عزم اخوندي التي تقدم مستويات متميزة مع النوارس في الدوري الممتاز.
ياتي ذلك في وقت تتنافس فيه 5 فرق نسوية من اجل الظفر ببطولة الدوري للموسم 2020-2021 الذي انطلق نهاية كانون الاول الماضي، ويتصدره نادي غاز الشمال ويليه ثانيا القوة الجوية وفي المركز الثالث الزوراء.
وفي اطار تسليط الضوء على دور المحترفات في تطوير الرياضة النسوية حضرت «الصباح الرياضي» وحدة تدريبية لنادي الزوراء، حيث اشاد مدرب حراس المرمى ناجي عبد بامكانيات وقدرات المحترفة الايرانية عزم اخوندي، مشيرا الى انها تعد اضافة كبيرة للفريق الابيض كونها شاركت مع المنتخب الايراني النسوي للصالات في مسابقات دولية وبطولات قارية مما اكسبها خبرات كثيرة اسهمت بدخولها عالم الاحتراف.
واضاف عبد ان اخوندي حارسة ذات مستوى عال ولديها تركيز وذكاء وحرص ومواظبة على التمارين وتمتلك صفات اللاعبة المحترفة باجتهادها وعطائها المستمرين، مبينا انها احتاجت الى مباراة واحدة للدخول في اجواء الدوري العراقي.
واشار الى لديها قدرة متميزة في قيادة الفريق من الخطوط الخلفية ونقل الكرة لبناء الهجمات المرتدة في ثوان معدودات وهذا الاسلوب متبع في كثير من الفرق العالمية، كما لفت الى انها اسهمت في آخر مباراة من المرحلة الاولى لدوري الصالات الممتاز بالخروج بنتيجة التعادل امام القوة الجوية وذلك عن طريق انقاذها المرمى في اكثر من مناسبة.
وبحسب خبرة مدرب حراس النوارس في مجال التدريب للرجال والنساء، اكد انه لم ير لاعبة مثلها تحب التدريب بهذا القدر، مبينا ان اهم ما يميز اخوندي كحارسة مرمى عن اللاعبات المحليات، اجتهادها في التمارين التي تساعدها على تقديم مستويات ممتازة.  
“الصباح الرياضي” تابعت الوحدة التدريبية للنوارس وانتظرت انتهاءها لاجراء حوار مع اللاعبة عزم اخوندي التي عبرت عن سعادتها بتواجدها في نادي الزوراء الذي تعده احد افضل اندية العراق على حد قولها، منوهة بان مشاركتها تجعلها في تحد جديد يضاف الى مسيرتها الاحترافية.
وقالت آخوندي انها بدأت مسيرتها الرياضية في ايران كلاعبة كرة قدم للساحات المكشوفة لمدة سنتين وبعدها قررت ان تتجه الى كرة الصالات فقط، موضحة انها شاركت في أول مباراة دولية مع المنتخب الايراني بعمر 16 سنة، وتوجت مشاركاتها مع المنتخب بحصولهم على لقب البطولة الاسيوية في ماليزيا عام 2015.
واضافت انها شاركت مع المنتخب الايراني في بطولة كاس العالم للسيدات بكرة القدم للصالات في البرتغال 2012 واسبانيا 2013، كما احترفت في المالديف لمدة 3 سنوات وحصلت مع فريقها على لقب الدوري لموسمين واختيرت ضمن 5 افضل لاعبات في الدوري المالديفي.
حارسة مرمى النوارس عبرت عن حزنها لتفويتها اول مباراتين في بداية الدوري بسبب اجراءات السفر والوضع العام لـ»كوفيد – 19»، مؤكدة املها بالمساهمة في تتويج الزوراء بلقب الدوري هذا الموسم من خلال الاصرار والعمل بجدية اكثر.
وفي سياق حديثها عن اوجه المقارنة بين الدوريين العراقي والايراني لكرة الصالات للسيدات، لفتت آخوندي الى ان المنافسة في الدوري الايراني اقوى ومستويات الاندية اعلى، لكنها استدركت بالقول ان تجربتها في الزوراء هو تحد جديد بالنسبة لها ويمنحها الدافع لتقديم افضل مالديها، منوهة بانها ستنقل خبراتها وكل ما تعلمته من تجاربها السابقة الى زميلاتيها في الفريق مؤكدة بانها احبتهن واندمجت سريعا معهن. تجدر الاشارة الى ان المنتخب الايراني لكرة القدم داخل الصالات للسيدات حصد بطولة اسيا للصالات عامي 2015 و2018 وشارك في بطولة كاس العالم في 2012 و2013 و2015 .