لاتأجيل للتصفيات المزدوجة .. والدوري مستمر

الرياضة 2021/02/16
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
 
نفى الاتحاد الاسيوي لكرة القدم تأجيل التصفيات القارية المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كاس العالم قطر 2022 و امم اسيا 2023 الصين، بسبب تطورات وباء كورونا، في الوقت الذي قررت فيه خلية الازمة استمرار منافسات الدوري الممتاز. 
وقال نائب رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد القاري عبد الخالق مسعود لـ»الصباح الرياضي» : انه لاصحة للاخبار التي تشير الى تأجيل التصفيات المزدوجة، موضحا ان الاسيوي يراقب نتائج الوضع الوبائي في المنطقة والذي سيتم في ضوئها عقد اجتماع واتخاذ القرارات المناسبة بشأن المنافسات.
واشار الى ان الاتحاد الاسيوي اذا قرر تأجيل التصفيات فهناك احتمالية باقامتها في شهر حزيران المقبل بنظام التجمع على ان تجرى في احدى الدول المشاركة في المجموعة ذاتها وضمن الشروط والمعايير التي يحددها القاري.
وفي سياق اخر اكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال يوم امس استمرار منافسات دوري الكرة الممتاز، بعد  حصوله على الموافقات الاصولية من مجلس الوزراء وخلية الازمة.
واضاف ان طلبه باستمرار الدوري قوبل بالايجاب، وذلك للاستحقاقات الخارجية التي تنتظر كرتنا في الفترة المقبلة، لا سيما مباريات منتخبنا الوطني في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم في قطر 2022، ومشاركة الشرطة والزوراء والقوة الجوية في بطولة اندية القارة الصفراء.
واوضح درجال ان لقاءات الدوري فقط ستستمر بدون جمهور ولن تتأثر بالحظر، بينما سيتم ارجاء مباريات الجولة الافتتاحية لتمهيدي الدرجة الاولى بكرة القدم، والانشطة الرياضية الاخرى الى اشعار اخر حسب توجيهات خلية الازمة، مشددا على ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية التي تحد من انتشار فيروس كورونا.