الصناعة تعتزم زيادة المنتوج الوطني

اقتصادية 2021/02/16
...

 بغداد: الصباح 

 
 
أكدت شركة أور العامة إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن قدرتها على سد وتغطية  50 بالمئة من حاجة وزارة الكهرباء من قابلوات الضغط الواطئ بمُختلف القياسات وبمواصفات مُعتمدة تفوق مثيلاتها المُستوردة، في وقت رحبت اوساط اقتصادية بهذا التوسع في الانتاج وعدته بالداعم للاقتصاد الوطني. 
مدير عام الشركة حيـدر سهـر الحسينـاوي قال: ان “شركته تمتلك مصنعاً مُتكاملاً لتصنيع قابلوات الضغط الواطئ، بمُختلف القياسات بجهود وأيادٍ عراقية خالصة وبطاقات عالية وغير مُستغلة بشكل كامل”، داعياً إلى “ضرورة ان تلتزم وزارات ومؤسسات الدولة بتنفيذ القوانين والتشريعات، التي تلزم هذه الوزارات والمؤسسات بالتعاقد مع الشركات المحلية واقتناء المُنتجات الوطنية، لتحريك عجلة الصناعة العراقية والحفاظ على العملة مع ضمان الجودة والنوعية”.
واشار الى ان “الشركة حاصلة على شهادة الجودة من شركة “فكسل” العالمية وان جميع مُنتجاتها خاضعة للتقييس والسيطرة النوعية وتمتاز برصانتها وجودتها ومواصفاتها القياسية المُعتمدة، التي تفوق المستورد إلى جانب أسعارها التنافسية”. 
بدوره شدد المختص بالشأن الاقتصادي احمد الركابي على “ضرورة تحقيق تكامل بين مؤسسات الدولة المنتجة والمستهلة، من اجل خدمة الاقتصاد الوطني وجعل دورة راس المال تسير في اطار محلي، ويمكن بعد ذلك توظيف الاموال التي تخصص للاستيراد هذه المواد صوب تطوير الصناعات الوطنية وخلق قاعدة انتاجية واسعة”. 
ولفت الى ان “السوق المحلية واعدة وتستوعب الانتاج الوطني، الامر الذي يتطلب ان تلتزم جميع المؤسسات المحلية بسد احتياجاتها مما يصنع محليا، وبذلك نتجه فعلا الى تحقيق تنمية مستدامة”.