العميدي: درجال تعهد بإقامة بطولة دولية وإكمال القاعة المغلقة

الرياضة 2021/02/23
...

 بغداد : الصباح الرياضي   
 
 
أكد رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة السلة حسين العميدي، أن الدعوة التي وجهها وزير الشباب والرياضة عدنان درجال في العاصمة البحرينية المنامة لشخصيات معنية بكرة السلة الآسيوية انطوت على أهمية كبيرة لخدمة كرة السلة العراقية ، الى ذلك ودع منتخبنا مشاركته في تصفيات اسيا بعد خسارة سادسة ضمن المجموعة الرابعة امام منتخب البحرين . 
وقال العميدي في تصريحات اعلامية من البحرين إن اللقاء شهد توافقا مع أمين عام الاتحاد الآسيوي بشأن إقامة بطولة دولية بكرة السلة في بغداد، وبناء قاعدة حديثة للعبة من خلال جلب مدربين أجانب وعمل مدارس وأكاديميات تبني كرة سلة صحيحة للمستقبل. 
واضاف: ان الوزير درجال تطرق بصورة تفصيلية إلى عمل وزارة الشباب في الوقت الحاضر والنهضة العمرانية في البنى التحتية الرياضية، لا سيما قاعة بغداد ارينا المغلقة سعة 7000 متفرج، ومتابعتها بشكل يومي من أجل إنجازها لتكون قاعة مستقبلية متكاملة للبطولات الدولية،  وتعهد بإنجازها في الربع الأخير من العام الحالي . من جهته زود السيد غاجريان درجال بملاحظات مهمة تتعلق بادارة القاعات الرياضية وتنظيم البطولات وإمكانية إقامة ورش ودورات تدريبية . 
وحضر الجلسة الامين العام للاتحاد الاسيوي وممثل الاتحاد الدولي هاكوب غاجريان ورئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة وليد العلوي والقائم بأعمال السفارة العراقية في البحرين وعدد من الخبراء والمعنيين بلعبة كرة السلة ، كما شهدت الجلسة طروحات مهمة استعرض خلالها الوزير درجال مستقبل الرياضة العراقية بصورة عامة والسلة بوجه خاص،  منوهاً بأنه يرغب بسماع أفكار جديدة وطروحات تسهم في تطوير اللعبة بآلية مدروسة . 
من جهة اخرى ودع منتخبنا الوطني مشاركته في نهائيات اسيا خارجا من الباب العريض اثر تعرضه الى ست خسارات متتالية ضمن مجموعته الرابعة ، واخرها امس الاول امام البحرين 80 – 77 نقطة ، وخطفت لبنان والبحرين بطاقتا المجموعة بينما احتلت الهند الترتيب الثالث وستلعب ملحقا مع خمسة فرق هي صاحبة المركز الثالث لاختيار اربعة  فرق للنهائيات الاسيوية .