شركة لإدارة الأصول الماليَّة تسعى لتأسيس صندوق متبادل في الصين

اقتصادية 2021/02/24
...

 لندن: وكالات
 
تقدمت شركة عالمية لإدارة الأصول المالية بطلب إلى هيئة تنظيم الأوراق المالية الصينية، لتأسيس شركة صندوق متبادل في الصين.
وقال رئيس التوزيع العالمي في شركة (شرودرز) ليفين ديبروين: «نحن فخورون بتقديم طلبنا لتأسيس شركة مملوكة بالكامل لإدارة الأموال في الصين».
وتأسست شرودرز في العام 1804، وهي موجودة وتعمل في السوق الصينية منذ أكثر من 25 عاما. 
وأكد ديبروين إنه «على مدى العقدين والنصف  الماضية، تقدمت شركته جنبا إلى جنب مع صناعة إدارة الأصول في الصين»، مضيفا «ومع استمرار رحلتنا، يعد التقدم للحصول على ترخيص شركة مملوكة بالكامل، خطوة تالية مهمة بالنسبة لنا في ستراتيجيتنا لتنمية أعمالنا في إدارة الأصول المالية في الصين».
وأضاف «أنهم يشعرون بأن سوق مدخرات التجزئة في الصين وسوق المعاشات التقاعدية جاهزتان لستراتيجيات الاستثمار من الشركات العالمية، و»بإمكان (شرودرز) تقديم نهج بديل لمديري الأصول المحليين في البلاد».
وفي العام الماضي، رفعت الصين القيود المفروضة على نسبة المساهمة الأجنبية في الأوراق المالية وشركات إدارة الصناديق، بما يسمح لها بإنشاء وحدات مملوكة بالكامل في بر الصين الرئيس.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة ((شرودرز)) في الصين ديفيد قوه، إن «طلبنا لترخيص إقامة شركة مملوكة بالكامل لنا، يشير إلى التزامنا بضمان بقائنا على صلة حيوية بالسوق ويمكننا تقديم حلول متنوعة، لا سيما في الاستثمارات المستدامة والرقمية، في وقت تستمر فيه السوق الصينية بالتطور».
ولاحظت الشركة أن النمو الاقتصادي في الصين يتوقع له أن يتسارع في العام 2021 مع استمرار الانتعاش وتأثير إجراءات التحفيز التي تم إطلاقها العام الماضي.
خبير الاستثمار في الأسواق الناشئة بـ ((شرودرز)) أندرو رايمر قال : « هناك إجماع واسع بين مديري الصناديق والاقتصاديين لدينا، على أن تعافي النمو في الصين سيستمر».