الجامعة العربيَّة تجدّد دعمها لبغداد في مواجهة التحديات

الرياضة 2021/03/04
...

  القاهرة: اسراء خليفة 
 
حصل العراق على إجماع ودعم عربي في جميع التحديات التي تواجهه وخاصة دوره الكبير في محاربة الإرهاب وتنمية المجتمع.
وقال وكيل وزارة الخارجيَّة احمد برواري، لـ”الصباح” على هامش مشاركته في الجلسة الختاميَّة لاجتماع مجلس الجامعة العربيَّة في دورته الـ155 على مستوى وزراء الخارجيَّة: إنَّ هناك تعاطفاً كبيراً من قبل الدول العربيَّة للنازحين في العراق لإعادتهم إلى ديارهم وقد قدمنا شكرنا على موقفها تجاه هذه القضيَّة المهمة وقضيَّة إعمار المناطق المحرَّرة من داعش الارهابية .
وأضاف برواري أنَّ العراق أول من قدَّم الدعم لإعادة ترشيح الأمين العام للجامعة العربيَّة احمد ابو الغيط خاصة بعد أنْ تلقَّى رئيس الجمهوريَّة برهم صالح رسالة من أخيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ولدور ابو الغيط في دعم القضايا العربيَّة وخاصة العراقيَّة .
واكد برواري أنَّ للعراق تجربة في محاربة الارهاب والقضاء عليه وبعض الدول العربيَّة التي تعاني ايضاً من الارهاب طلبت الاستفادة من هذه التجربة الكبيرة والمساهمة في تبادل المعلومات بين البلدان العربيَّة للقضاء على هذه الآفة، مشيراً إلى أنَّ العراق جدد طلبه باعادة سوريا لمقعدها في الجامعة العربيَّة لما لها من اهميَّة كبيرة واساسيَّة في العمل العربي المشترك .
يشار إلى أنَّ برواري مثل وزير الخارجيَّة فؤاد حسين الذي اعتذر عن الاجتماع لرئاسته اللجنة العليا لزيارة قداسة البابا إلى العراق.