«تربيل دابل} قياسي في دوري السلة الأميركي

الرياضة 2021/03/15
...

 لوس انجليس: أ ف ب

 
 
 شهدت أمسية الأحد رقما قياسيا في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي من حيث عدد الـ”تريبل دابل” في يوم واحد، وأبرزها لنجمي ميلووكي باكس اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وبروكلين نتس جيمس هاردن.
وحقق خمسة لاعبين “تريبل دابل”، أي وصلوا الى 10 على الأقل في ثلاث من الفئات الإحصائية الفردية الخمس: نقاط، متابعات، تمريرات حاسمة، سرقة الكرة أو صدها، وهو أمر لم يحصل سابقا في يوم واحد.
وبرغم تألق ملك الـ”تريبل دابل” راسل وستبروك بتسجيله 42 نقطة مع 10 متابعات و12 تمريرة حاسمة، خرج نجم أوكلاهوما سيتي ثاندر وهيوستن روكتس سابقا خاسرا من مواجهة فريقه الجديد واشنطن ويزاردز وميلووكي باكس 119 - 125، بعدما افتقد الى جهود زميله برادلي بيل، أفضل مسجل في الدوري حتى الآن، بسبب إصابة في الركبة.
وحقق وستبروك الـ”تريبل دابل” للمرة الحادية عشرة هذا الموسم، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب ويزاردز السقوط على أرضه والهزيمة الثالثة تواليا والـ23 في 37 مباراة، بعدما عجز عن الحد من خطورة أنتيتوكونمبو الذي حقق بدوره الـ”تريبل دابل” للمباراة الثانية تواليا والسادسة هذا الموسم، بتسجيله 33 نقطة مع 11 متابعة و11 تمريرة حاسمة. وعزز باكس مركزه الثالث في المنطقة الشرقية بفارق مباراتين عن فيلادلفيا سفنتي سيكسرز المتصدر ومباراة ونصف خلف بروكلين نتس الثاني الذي حقق فوزه الثاني عشر في آخر 16 مباراة بتغلبه على ضيفه ديترويت بيستونز 100 - 95 بفضل جهود هاردن بشكل خاص. ولم يكن الفوز السادس والعشرون في 39 مباراة سهلا على نتس ضد الفريق الذي أسقطه 111 - 122 في 9 شباط الماضي، إذ كان ديترويت متقدما بفارق نقطة قبل أقل من ثلاث دقائق على النهاية. وعلى غرار وستبروك، وأنتيتوكونمبو، وهاردن، حقق جوليوس راندل الـ”تريبل دابل” الثاني له هذا الموسم واسهم في قيادة نيويورك نيكس لفوزه العشرين على حساب مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر بنتيجة 119 - 97.
وسجل راندل 26 نقطة مع 12 متابعة و12 تمريرة حاسمة، ليصبح أول لاعب من نيكس يحقق “تريبل دابل” أكثر من مرة في الموسم الواحد منذ مارك جاكسون موسم 1987 - 1988.