اختتام المرحلة الثانية لدوري طائرة الممتاز

الرياضة 2021/03/16
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

 
 
تمكنَت اندية البيشمركة وغاز الجنوب والبحري والشرطة والجيش من حجز بطاقات التأهل الى المرحلة النهائية (المخمس الذهبي) باختتام التجمع الثاني لدوري كرة الطائرة الممتاز والذي اقيمت مبارياته في مدينة اربيل بمشاركة ثمانية فرق، بينما لم تنجح اندية الصناعة واربيل والحبانية بالتواجد في النهائيات.
وتصدر البيشمركة ترتيب دوري الممتاز برصيد 34  نقطة محققا احد عشر فوزا، وجاء بالمركز الثاني غاز الجنوب وحصد 32  نقطة من عشرة انتصارات، ونال الترتيب الثالث البحري وجمع 30  نقطة من عشرة انتصارات ايضا، وحل رابعا الشرطة وله 26 نقطة من عشرة انتصارات، واستطاع الجيش حجز البطاقة الخامسة برصيد 24 نقطة وله تسع حالات فوز.
وشهدت نتائج اليوم الاخير من المباريات فوز غاز الجنوب على الجيش بثلاثة اشواط دون رد، وكذلك انهى الشرطة هذا التجمع بالفوز على الحبانية بثلاثة اشواط نظيفة، بينما اختتم البحري مبارياته بالفوز على اصحاب الارض اربيل بثلاثة اشواط دون رد. وحافظ البيشمركة على صدارة الترتيب بتغلبه على الصناعة بثلاثة اشوط مقابل شوط وحيد.
وقال مدرب نادي غاز الجنوب علاء خلف في اتصال هاتفي مع (الصباح الرياضي): لقد استطاع فريقنا حجز بطاقة التأهل الى المرحلة النهائية والتي ستشهد مباريات قوية بسبب تقارب المستوى الفني والبدني بين الجميع فضلا عن كشف الاوراق للمدربين.
وعن تحضيرات الجنوب للخماسي الذهبي اوضح خلف: نحن ننتظر تحديد موعد اقامة النهائي لغرض تهيئة معسكر تدريبي داخلي فضلا عن اقامة مباريات تجريبية، مبينا انه رغم الظروف المادية والصحية لاسيما مع انتشار جائحة كورونا التي اثرت في جميع الفعاليات الرياضية ومنها كرة الطائرة لكن اهل اللعبة تمكنوا من تجاوز كل هذه المعوقات ما يؤكد ان اللعبة ما تزال بخير فضلا عن وجود مستويات فردية عالية يمكن الاستفادة منها لرفد المنتخبات الوطنية.
يشار الى ان تشكيلة غاز الجنوب تتألف من المدرب علاء خلف والمساعدين عبد الكريم عبد الحسين صكر وعلاء فائق حنظل واللاعبين صفاء لفتة مجيد وعلي لفتة مجيد وهادي علي عبد الحسين واحمد حيدر شطير ومرتجى مهدي صالح وعمر علي احمد ومحمد رشيد فليفل ومحمد صالح فالح ومحمد ياسين فرحان وكاظم سهم كاظم ومصطفى ابراهيم رحمة وحسام عبد الصمد هداد وعقيل جليل نعمة وياسر لفتة مجيد ومظفر حسن نعمة وعباس عبد الكريم عبد الحسين وحسن علاء خلف وضياء الدين علي حميد.